الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
الجيش الإسرائيلي يتدرب على سيناريوهات تُحاكي قتال حماس وحزب الله
تاريخ النشر: الأحد 25/11/2018 09:30
الجيش الإسرائيلي يتدرب على سيناريوهات تُحاكي قتال حماس وحزب الله
الجيش الإسرائيلي يتدرب على سيناريوهات تُحاكي قتال حماس وحزب الله

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
قال موقع "0404" العبري، إن لواء الكوماندوس في الجيش الإسرائيلي يواصل تدريبات عسكرية تستمر لـ 10 أيام في مناطق مختلفة، تهدف إلى القتال في جبهتين، حزب الله في الشمال وحماس في الجنوب (غزة).

ونقل الموقع العبري عن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن التمرين "يشمل تعاونًا واسعًا مع سلاح الجو يشمل نقل جوّي للقوات والإغارة على أهداف بشكل واسع، وبمساندة القوات، حيث تدربت على التنقل بين مناطق قتالية وجبهات قتالية بالإضافة إلى القتال في مناطق مفتوحة ومبنية".

وأضاف في بيان، أن وحدات "ماجلان"؛ التي عملت في غزة مؤخرًا، وإيغوز ودفدوفان (وحدات قتالية تابعة لجيش الاحتلال وتعتبر قوات النخبة في الجيش)، شاركت في التدريبات.

وأكد المتحدث باسم الجيش، أن التمرين "يهدف إلى تحسين جاهزية واستعداد قوات الكوماندوس للقتال بشكل أفضل"، منوهًا إلى أن التدريبات هي السادسة على مستوى اللواء الجديد.

وذكر موقع "0404"؛ وهو مقرب من جيش الاحتلال، أن التدريبات تأتي في إطار سلسلة تمارين انتهت في الفترة الأخيرة في إطار عملية تحسين الجاهزية لحالات الطوارئ والحرب.

وصرّح قائد لواء الكوماندوس العميد كوبي هيلير، للموقع العبري: "نحن في ذروة تمرين كبير بمشاركة كافة قادة ومقاتلي الكوماندوس. اللواء الذي تأسس قبل ثلاث سنوات يعتبر آلية جديدة لدى الجيش، لتوفير حلول متنوعة لمختلف السيناريوهات والتهديدات ولمواجهة كل التحديات وجميع الأعداء".

يشار إلى أن جيش الاحتلال كثف تدريباته في أعقاب تقارير نشرت في الدولة العبرية منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في صيف 2014، أشارت إلى إخفاق الجيش وعدم استعداده لخوض حروب قادمة، وفي ظل احتمالات اندلاع حرب جديدة على الجبهة الشمالية أو الجنوبية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017