الرئيسية / الأخبار / فلسطين
د. موسى: نفتخر بالاستثمار الدولي في فلسطين
تاريخ النشر: الثلاثاء 27/11/2018 20:51
د. موسى: نفتخر بالاستثمار الدولي في فلسطين
د. موسى: نفتخر بالاستثمار الدولي في فلسطين

قال د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "نفتخر بالاستثمار الدولي في فلسطين، فهو حصيلة شراكة ناجحة تخطت جميع المعيقات وأبرزها الاحتلال، من أجل بناء بلدنا الحبيب".

جاء ذلك خلال كلمته نيابة عن دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، في احتفال شركة الوطنية موبايل بمناسبةتوحيد علامتها التجارية مع شركتها الأم أوريدو، اليوم الثلاثاء في رام الله.

وبارك الوزير للشركة احتفالها وانجازها الذي اعتبره انجازاً لفلسطين مشيراً إلى أن الانجاز يعكس قصة نجاح وكفاح لاستثمار عالمي، وقال إن هذا الاندماج يدل على جدوى واهمية الشراكة الاستراتيجية التي نشأت بين استثمار عربي عالمي وصندوق الاستثمار الفلسطيني الذى آمن وسعى لتأسيس هذه الشراكة الخلّاقة، وأضاف أن وجود هذه الشراكة الناجحة وما انتجته من اسثتمار، قد ارست قواعد صلبة ساهمت بتعزيز ثقة المستثمرين - محليا واقليميا ودوليا - بالاقتصاد الوطني الفلسطيني، الامر الذي يؤسس لخلق بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار.

 

وأوضح موسى أن الوزارة سعت لبذل قصارى جهدها للتخفيف من حدة اجراءات وقيود الاحتلال التي فُرِضَت قَسْراً على الشركة منذ بداية انشائها، وسارعت لاتخاذ العديد من الخطوات التي من شأنها حماية هذا الاستثمار من حصار القوة القائمة بالاحتلال، فأدّى ذلك الى استقرار سوق الاتصالات الخليوية وساهم في تعزيز المنافسة ورفع مستوى جودة الخدمات.

وتطرق الوزير للاعتراف الدوليٍ الذي استطاعت فلسطين انتزاعه بحقها في بناء شبكات حديثة ومتطورة ثابتة ومتنقلة أو بما يعرف بشبكات (IMT2020) وكذلك تثبيت حقها في إنشاء البوابات الدولية للاتصالات وذلك اثناء انعقاد مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، والذي أنهى أعماله في دبي قبل أيام قليلة.

وأشار إلى استعداد الوزارة لاطلاق خطتها لانجاز واحد من أهم الأحداث في تاريخها تنفيذاً لتعليمات القيادة الفلسطينية للحصول على عضوية اتحاد البريد العالمي الذي يمثل احد الرموز السيادية للدول الاعضاء، فقد وقع فخامة السيد الرئيس، برتوكول انضمام فلسطين لهذه المؤسسة العالمية كأحد وكالات الامم المتحدة المتخصصة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017