الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مفتي القدس: إسرائيل تُواصل قرصنتها واستيطانها بتشجيع أمريكي
تاريخ النشر: الأربعاء 28/11/2018 15:48
مفتي القدس: إسرائيل تُواصل قرصنتها واستيطانها بتشجيع أمريكي
مفتي القدس: إسرائيل تُواصل قرصنتها واستيطانها بتشجيع أمريكي


أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، قرار سلطات الاحتلال؛ مصادرة عشرات الدونمات التي تمتلكها كنيسة اللّاتين في الأغوار الشمالية (شرق القدس المحتلة)، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة.

وأكد حسين، في بيان صحفي له اليوم الأربعاء، أن هذا العمل "يندرج في إطار القرصنة والاستيطان، ويأتي تنفيذًا لمخطط الاحتلال بالقضاء على الوجود الفلسطيني في تلك المنطقة، وتكثيف الوجود اليهودي فيها".

وشدد على أن سلطات الاحتلال تتمادى في عنجهيتها وغطرستها على حساب مصالح شعبنا الفلسطيني ومقدساته.


وحمّل خطيب المسجد الأقصى، سلطات الاحتلال والإدارة الأمريكية المنحازة له، المسؤولية الكاملة عن تأجيج حدة الصراع في المنطقة بأكملها، وخاصة بعد التصريحات العنصرية للرئيس الأميركي ودعمه الواضح لانتهاكات الاحتلال العدوانية، والذي جعل "إسرائيل" تتمادى في النيل من حقوق شعبنا المشروعة.

وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ذات الصلة بمواجهة سلطات الاحتلال وثنيها عن الاستمرار في عمليات تعميق الاستيطان وتوسيعه، والضغط عليها لإجبارها على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح، أن التقاعس عن محاسبة الاحتلال على جرائمه، وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة، ومقدساته الإسلامية والمسيحية، يشجعه على التمادي في سياسته واستخفافه بالمجتمع الدولي وقوانينه.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017