الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غوتيريس: أونروا تقدم خدمات لا غنى عنها وتحتاج لدعمنا الكامل
تاريخ النشر: الخميس 29/11/2018 06:13
غوتيريس: أونروا تقدم خدمات لا غنى عنها وتحتاج لدعمنا الكامل
غوتيريس: أونروا تقدم خدمات لا غنى عنها وتحتاج لدعمنا الكامل

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى تقوم بتقديم خدمات لا غنى عنها وتحتاج إلى دعمنا الكامل.

جاء ذلك في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتي تلاها نائب مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة جان العلم، خلال احتفالية الجامعة العربية اليوم الأربعاء بهذه المناسبة.

ودعا غوتيريس في رسالته كل من "إسرائيل وفلسطين وكافة الأطراف المعنية للوفاء بحل الدولتين على أساس قيام دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام ووئام داخل حدود آمنة ومعترف بها". وفق تعبيره.

وقال: "تحل المناسبة هذا العام بوقت تسوده القلاقل والمتاعب والمعاناة الشديدة"، مبينًا أن الكفاح الفلسطيني المستمر منذ عقود في سبيل تقرير المصير والاستقلال والعيش الكريم يواجه عراقيل عديدة.

وذكر أن "من بين تلك العراقيل استمرار الاحتلال العسكري الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وتواصل أعمال العنف والتحريض واستمرار بناء المستوطنات والتوسع فيها، والغموض الشديد الذي يلف مصير عملية السلام، وتدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، ولا سيما في غزة".

وجدد غوتيريس الالتزام بـ"التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني، والعمل على بناء مستقبل يتحقق فيه السلام والعدالة والأمن والكرامة للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017