الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يواصل عمليته الواسعة في الضفة
تاريخ النشر: الخميس 19/06/2014 05:33
الاحتلال يواصل عمليته الواسعة في الضفة
الاحتلال يواصل عمليته الواسعة في الضفة

أصداء-  تواصلت اليوم الخميس عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية لليوم الخامس على التوالي، وشملت اقتحام مدن وبلدات واعتقال قيادات ونشطاء فلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها بقوات كبيرة من جميع مداخلها من منطقة السويطات وشارع الناصرة وشارع حيفا، وشهد مخيم جنين أعنف المواجهات حيث أصيب بكر السعدي ابن الشيخ هلال السعدي بالقدم، والإصابة الثانية بالظهر  لشاب آخر.

وأفادت مصادر محلية من مخيم جنين باحتراق منزل في المخيم وبداخله عدد من جنود الاحتلال، وجرت اشتباكات مع الشبان، فيما سمعت أصوات الرصاص بكثافة  في محيط مشفى جنين الحكومي، وجرى اقتحام منزل  الإعلامي ربيع السعدي من راديو زين.

 

وفي بيت لحم شملت الاعتقالات كل من الأسير المحرر يوسف محمد عدوي (30 عاما)، والمقعد عدنان محسن قدورة من زعترة، وسائد جعفر عميرة (19 عاما) من حوسان، كما تعرضت منازل للدهم منها منزل جريح كنيسة المهد المقعد رأفت عبيات وتفتيشه دون اعتقال، ومنزل الأسير المحرر فراس اليمني، ومنزل الأسير المحرر نادر جبران وتهديد زوجته بضرورة تسليم نفسها، واقتحام منزل علاء دعنا في الكركفة ومصادرة كاميرات مراقبة، كما تم اقتحام ثلاثة منازل لأشقاء بمنطقة وادي شاهين.

 

وشهدت مدينة الخليل اقتحامات عديدة، حيث تواجدت قوات الاحتلال في منطقة دبة الغبز وفي حارة الحواشين، كما انقلبت آلية عسكرية لجيش الاحتلال في منطقة رأس الجورة بالمدينة أثناء المواجهات، وفقا للمصادر المحلية.

واعتقلت قوات الاحتلال  المحرر صبحي مسالمة من منزله في بيت عوا قضاء الخليل، ورئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ مصطفى شاور من المنزل بعد كسر جزئي للباب، كما جرى اعتقال رسمي دوفش (64 عاما)، وهو والد الشهيدين جهاد وطارق رسمي دوفش.

كما قامت قوات الاحتلال باقتحام قرية كفر نعمة غرب رام الله من الساعة التاسعة مساءً لحد واستمرت حتى ساعات الفجر، وقامت بتخريب معظم المنازل واعتقال الشاب سياف زراع، والاعتداء بالضرب على الشاب حمادة سمير أبو عادي .

 

وتجولت دوريات الاحتلال في حرم جامعة بيرزيت لأول مرة، وداهمت مخازن الكتلة الإسلامية، وصادرت كل ما فيها من صور للشهداء والأسرى ورايات وأعلام، ومنعت قوات الاحتلال رئيس الجامعة الدكتور خليل الهندي من دخولها، مع استمرار عشرات الجنود اقتحام عدة مباني داخل الحرم الجامعي.

 

 

وتم اعتقال الطالبين محمد العاروري وهشام برهان من داخل الجامعه وهما من المعتصمين بداخل الجامعة ضد الاعتقال السياسي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017