الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يبحث مع بومبيو في بروكسيل التطورات بالمنطقة
تاريخ النشر: الأثنين 03/12/2018 10:45
نتنياهو يبحث مع بومبيو في بروكسيل التطورات بالمنطقة
نتنياهو يبحث مع بومبيو في بروكسيل التطورات بالمنطقة

 يغادر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إلى بروكسل، للقاء وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لبحث التطورات الإقليمية في المنطقة، وفق ما أفادته به صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الإثنين.

وبحسب الصحيفة، فمن المقرر أن يرافق نتنياهو في اللقاء "الخاطف"، رئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي، وسكرتيره العسكري.

ونقلت الصحيفة عن أوساط مقرّبة من نتنياهو قولها إنّ الزيارة "هامّة وملحة"، وسيناقشان فيها التطورات السياسيّة والأمنية في المنطقة، بما فيها الملف الإيراني على أن تنتهي الزيارة في وقت لاحق اليوم.

وكان مقررًا أن يجري اللقاء يوم الأربعاء أو الخميس، إلا أن نتنياهو اضطرّ إلى تبكيره بسبب وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، الذي ستجرى جنازته يوم الخميس المقبل، وأعلن بومبيو مشاركته فيها.

وقال مكتب نتنياهو في بيان إن اللقاء حُدد الأسبوع المقبل.

وأجرى بومبيو ونتنياهو لقاءً سابقًا في مقرّ إقامة نتنياهو بالقدس في نيسان/أبريل الماضي، تمحور حول إيران،.

وقال بومبيو حينها "على خلاف الحكومات السابقة، فإن الرئيس ترمب يملك إستراتيجيّة شاملة تجاه إيران، هدفها تحييد كامل التهديدات القادمة من طهران.

وأضاف "كان الرئيس واضحًا أن الصفقة مع إيران معيبة ووجّه الإدارة بمحاولة إصلاحها. وإن لم ننجح في ذلك، فإنه ينوي الانسحاب منها".

ويأتي لقاء نتنياهو - بومبيو في ظلّ تطورين لافتين في سورية، أولهما شن إسرائيل غاراتٍ على مواقع عسكريّة يعتقد أنها إيرانيّة ليل الخميس / الجمعة، جنوبيّ سورية، وإعلان النظام السوري، أمس الأحد، عن قيام التحالف الأمريكي في سورية بقصف مواقع للنظام السوري في حمص، بالإضافة إلى الأزمة التي تعصف بوليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان، منذ اغتيال الصحفي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول، في تشرين أول/أكتوبر الماضي

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017