الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية بعد اكتشاف أنفاق لـ "حزب الله"
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/12/2018 10:53
الاحتلال الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية بعد اكتشاف أنفاق لـ "حزب الله"
الاحتلال الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية بعد اكتشاف أنفاق لـ "حزب الله"

 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "درع الشمال"، لكشف أنفاق ادعى أن "حزب الله" اللبناني، قام بحفرها أسفل الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

ووفق البيان لجيش الاحتلال،  فإن العملية التي أطلقها بقيادة المنطقة الشمالية، وبمشاركة هيئة الاستخبارات، وسلاح الهندسة، وإدارة تطوير وسائل قتالية، تهدف إلى "إحباط الأنفاق الهجومية داخل أراضينا".

وذكر البيان أن الجيش قام بتعزيز قواته في القيادة الشمالية، مشيرة إلى أن أنها "في حالة جاهزية كبيرة لتطورات لو حصلت".

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن عدة مناطق بالقرب من السياج الأمني في الشمال، مناطق عسكرية مغلقة.

وبرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنها تأتي في "إطار الاستعداد لمواجهة هذا التهديد تم تطبيق خطة دفاعية خاصة في المنطقة، تضمنت أعمال لإقامة جدران وعوائق صخرية، بالاضافة إلى أعمال تجريف للأراضي".

واعتبر البيان أن "حفر الأنفاق، التي تم كشف عنها من قبل بالجيش بشكل مسبق وقبل تشكل تهديدًا لاسرائيل".

وحمّل جيش الاحتلال، الحكومة اللبنانية مسؤولية ما يجري داخل أراضيها من الخط الأزرق شمالًا، قائلا "هذه الأنفاق تثبت عدم تطبيق الجيش اللبناني لمسؤولياته في تلك المنطقة". 

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي، دائماً إلى الحصول على معلومات استخباراتية من الجانب اللبناني، من خلال مصادر بشرية وتقنية، وزرع أجهزة تجسس من خلال طيور، أو وضعها بين الصخور.

وشهد 12 تموز/يوليو 2006، حرباً إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان، بعد اختطاف حزب الله اثنين من جنودها خلال عملية عسكرية له، وما تزال "إسرائيل" تحتل منطقة مزارع شبعا الحدودية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017