الرئيسية / أخبار / فلسطين
منظمة التحرير الفلسطينية تشارك في مؤتمر الحوار بين الأحزاب السياسية لدول البريكس
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/12/2018 14:06
منظمة التحرير الفلسطينية تشارك في مؤتمر الحوار بين الأحزاب السياسية لدول البريكس
منظمة التحرير الفلسطينية تشارك في مؤتمر الحوار بين الأحزاب السياسية لدول البريكس

 بدعوة رسمية من حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، يشارك عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي و د. أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر الحوار بين الأحزاب السياسية لدول البريكس، المنعقد على مدار  ثلاثة أيام في العاصمة بريتوريا، بحضور سفير فلسطين لدى جنوب إفريقيا السيد هاشم الدجاني.

وفي هذا السياق، ثمنت عشراوي دعوة الحزب الوطني الإفريقي لدولة فلسطين، وأكدت على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي، وحيّت قيادة دولة جنوب إفريقيا وشعبها على مواقفهم المتقدمة والجريئة والشجاعة الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل والمؤسسات الدولية.

وأشارت عضو اللجنة التنفيذية الى أن الوفد الفلسطيني سيلتقي بالعديد من الأحزاب السياسية الدولية المشاركة بهدف اطلاعهم على حقيقة ما يجري على الأرض، بما في ذلك  الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية والسياسات الأمريكية الكارثية تجاه القضية الفلسطينية المنافية للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

من جانبه،  أكد مجدلاني على عمق العلاقات الفلسطينية مع دولة جنوب أفريقيا، ودعمها المتواصل لقضية شعبنا، ولفت الى أن هذا اللقاء يعتبر منبرا دوليا هاما لإطلاع الوفود المشاركة على صورة الأوضاع السياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وهو بمثابة رسالة تضامن مع شعبنا الفلسطيني الأعزل.

يذكر هنا، الى ان المؤتمر ينعقد  بحضور 200 مندوب من الأحزاب السياسية في بريكس، والتي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الأحزاب الصديقة الأخرى من أفريقيا. حيث سيناقش قضايا السلام والاستقرار، وكذلك التنمية الشاملة، والتحديات السياسية والنهج المشترك للتعامل مع القضايا الاقتصادية العالمية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017