الرئيسية / أخبار / فلسطين
"يونيفيل" تجري اتصالات للحفاظ على هدوء الحدود جنوب لبنان
تاريخ النشر: الثلاثاء 04/12/2018 20:06
"يونيفيل" تجري اتصالات للحفاظ على هدوء الحدود جنوب لبنان
"يونيفيل" تجري اتصالات للحفاظ على هدوء الحدود جنوب لبنان

 

أعلنت قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان "يونيفيل"، اليوم الثلاثاء، أنها تجري اتصالات مع جميع الأطراف المعنية، للحفاظ على الهدوء والاستقرار على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت المتحدثة باسم "يونيفيل"، ماليني يانسون، في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، تعليقا على العملية العسكرية الإسرائيلية، إن "اليونيفيل اطلعت على التقارير الإعلامية، وهي تتواصل مع جميع المحاورين المعنيين لضمان أن يستخدم الأطراف آليات الارتباط والتنسيق التابعة لليونيفيل للحفاظ على الهدوء والاستقرار المستمرين".

وأضافت: "الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل يحافظ على هدوئه".


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم الثلاثاء، عن عملية عسكرية لكشف أنفاق ادعى أن "حزب الله" اللبناني، قام بحفرها أسفل الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

ويسعى الاحتلال الإسرائيلي، دائماً إلى الحصول على معلومات استخباراتية من الجانب اللبناني، من خلال مصادر بشرية وتقنية، وزرع أجهزة تجسس من خلال طيور، أو وضعها بين الصخور.

وشهد 12 تموز/يوليو 2006، حرباً إسرائيلية عنيفة على جنوب لبنان، بعد اختطاف حزب الله اثنين من جنودها خلال عملية عسكرية له، وما تزال "إسرائيل" تحتل منطقة مزارع شبعا الحدودية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017