الرئيسية / أخبار / فلسطين
"مدى" يطلق حملة حول مواجهة خطاب الكراهية
تاريخ النشر: الأربعاء 05/12/2018 10:58
"مدى" يطلق حملة حول مواجهة خطاب الكراهية
"مدى" يطلق حملة حول مواجهة خطاب الكراهية

 

أطلق المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى) حملة اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي حول مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين وتعزيز الصحافة الحساسة للنزاعات.

 
تأتي هذه الحملة ضمن مشروع مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين الممول من قبل اليونسكو/ البرنامج الدولي لتنمية الإتصال،  في إطار الجهود التي يبذلها مركز مدى لتعزيز حرية الرأي التعبير في المجتمع الفلسطيني والتفرقة بينه وبين الخطاب الذي يؤجج الكراهية والعنف داخل المجتمع الفلسطيني.

 
وتهدف الحملة الى التعريف بخطاب الكراهية والحد الفاصل بينه وبين حرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى رفع وعي الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين والجمهور الفلسطيني لمواجهة هذا الخطاب والحد منه والابتعاد عنه في العمل الاعلامي والصحفي وفي الحياة العامة. وتشمل الحملة الإعلامية انتاج ونشر الإنفوجرافيك والفيديوهات التعريفية على مواقع التواصل الاجتماعي ودعمها للوصول الى اكبر عدد من الجمهور.

 
ويتضمن المشروع العديد من الانشطة الأخرى مثل البرنامج الاذاعي الشهري الذي يقدمه الاعلامي ماجد العاروري،حيث تحدث في حلقة الاسبوع الماضي مدير عام مدى موسى الريماوي، والنائب الاردني خليل العطية، والذي وعد خلال البرنامج بتقديم مذكرة للبرلمان الاردني حول مواجهة خطاب الكراهية، وقد نفذ وعده حيث وقع على المذكرة التي تقدم بها مجموعة من اعضاء البرلمان الاردني.

 
وكان مركز مدى قد عقد ورشتين تدريبيين للصحفيين بعنوان "مواجهة خطاب الكراهية في فلسطين"، شارك فيها مجموعة من الصحافيين والإعلاميين من عدة مؤسسات إعلامية، خلال اكتوبر الماضي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017