الرئيسية / أخبار / فلسطين
مجزرة هدم بحق منازل وممتلكات المواطنين في الضفة والقدس
تاريخ النشر: الأربعاء 05/12/2018 14:10
مجزرة هدم بحق منازل وممتلكات المواطنين في الضفة والقدس
مجزرة هدم بحق منازل وممتلكات المواطنين في الضفة والقدس

 ترتكب قوات الاحتلال مجزرة هدم بحق بيوت ومنشآت الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، فيما يواصل المستوطنون اعتداءات مستمرة وممنهجة بحق المواطنين بهدف طردهم من أرضهم والاستيلاء عليها، في ظل صمت رسمي فلسطيني لا يحرك ساكنا إزاء تلك الانتهاكات الخطيرة.

 

فقد هدمت آليات وجرافات بلدية الاحتلال في القدس منزليين سكنيين ومنشأة تجارية، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك ضمن حرب ديمغرافية تشنها حكومة الاحتلال على المدينة المقدسة.

 

وفي السياق، أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء المقدسي أمين العباسي "عبيسان"، على هدم موقف للمركبات في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بيده، بحجة البناء دون ترخيص.

 

وذكرت مصادر عن العباسي قوله إن العائلة هدمت مساء أمس موقف للمركبات بتفكيك سقف الموقف، وهو عبارة عن ألواح من "الزينكو"، تبلغ مساحته 60 مترًا مربعًا، وهو قائم منذ 4 سنوات، موضحا أن العائلة بنت الموقف لحماية مركباتها الخاصة من الأضرار التي تلحقها الاقتحامات المتكررة لحي عين اللوزة وإلقاء الأعيرة المطاطية والقنابل بصورة عشوائية، حيث تضررت مركبات العائلة عدة مرات.

 

كما هدمت جرافات الاحتلال أمس منزلين ومنشأتين تجاريتين في قريتي جبل المكبر وصور باهر في بيت حنينا بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

 

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، مدرسة "التحدي 13"، في منطقة السيميا شمال بلدة السموع جنوب الخليل، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

 

وأفادت مصادر أن جرافات الاحتلال هدمت المدرسة المكونة من 7 غرف صفية، دون سابق إنذار. يذكر أن المدرسة بنيت بتمويل من وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن يتم افتتاحها بعد يومين.

 

انتهاكات مستوطنين

 من جانب آخر، اعتدى عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء، وبحماية من جيش الاحتلال على أرض زراعية في قرية دير أبو مشعل، شمال غرب رام الله.

 

وأفاد شهود عيان أن هذا الاعتداء هو مقدمة للاستيلاء على الأرض، التي تعرف بجبل "الجلجل"، والغنية بالكهوف، والغرف الأثرية القديمة.

 

 

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز وانتشرت في المكان لمنع المواطنين من الوصول للأرض، وقعت مشادات بالأيدي بين المواطنين وجيش الاحتلال.

 

وفي سياق متصل واستمرارا لسياسة انتهاكات المستوطنين، تعرضت مسنة اليوم الأربعاء، للدهس من قبل مستوطن قرب مفرق مستعمرة "افرات"، الواقعة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

 

وأكدت مصادر طبية بأن المسنة فاطمة عيسى "70 عاماً" من قرية جورة الشمعة جنوباً نقلت إلى مستشفى اليمامة، جراء دهسها من قبل مستوطن، حيث أصيبت برضوض وخلع في الكتف.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017