الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تقرير: 41 انتهاكاً للمحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصل خلال نوفمبر الماضي
تاريخ النشر: الخميس 06/12/2018 06:32
تقرير: 41 انتهاكاً للمحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصل خلال نوفمبر الماضي
تقرير: 41 انتهاكاً للمحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصل خلال نوفمبر الماضي

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
وثق مركز فلسطيني متخصص في الاعلام الاجتماعي، 41 انتهاكاً بحق المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن مركز "صدى سوشال"، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن ارتفاعاً كبيراً في نسبة الانتهاكات للمحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصل الاجتماعي طرأ خلال الشهر الماضي.

ولفت إلى أن هذا الانتهاك ازداد إبّان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أعقاب الكشف عن الوحدة الخاصة التي تسللت للقطاع وأحدثت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أنه عدد الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بلغ 41 انتهاكاً، معظمها عبر موقع التواصل "فيسبوك"، حيث تم حذف صفحة "فلسطين بوست" الإخبارية، و"شبكة خانيونس" الإعلامية وكل محرريها، وصفحة "الدهيشة الحدث"، وصفحة "الإعلام الرسمي لكتائب القسام"، وصفحة "وكالة صفا".

وأشار إلى أن إدارة موقع "تويتر" قامت بعدد من الانتهاكات منها؛ حظر "شبكة فلسطين للحوار"، وحذف صفحة "الإعلام الرسمي للقسام"، وعدد من النشطاء.

وفي سابقة خطيرة، أقدمت مواقع التواصل الاجتماعي على حذف صور الوحدة الخاصة التي تسللت إلى غزة بعدما انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل، كما قامت إدارة "فيسبوك" بمنع تداولها عبر رسائلها وتطبيق المراسلة الخاص بها ايضًا؛ وذلك انصياعاً لرغبة الاحتلال.

يذكر أن مركز "صدى سوشال" مركز تطوعي أطلق في بداية شهر سبتمبر 2017 وهو يُعنى بمبادرات إثراء المحتوى الفلسطيني على الإنترنت خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها هذا المحتوى من الأطراف المختلفة
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017