الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اجتماع يبحث مواءمة مراكز القضاء والشرطة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة
تاريخ النشر: الأربعاء 12/12/2018 13:38
اجتماع يبحث مواءمة مراكز القضاء والشرطة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة
اجتماع يبحث مواءمة مراكز القضاء والشرطة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة

بحث التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة مع النائب العام لدولة فلسطين أحمد براك قضية عدم مواءمة مراكز القضاء والشرطة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وصعوبة وصولهم إليها.

وحضر الاجتماع مدير عام التشغيل ورئيس التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة رامي مهداوي، وممثلين عن مؤسسة نجوم الأمل ومؤسسة أفق وجمعية الشبان المسيحية ومركز جبل النجمة وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا.

وقال مهداوي، إن الاجتماع يعالج إحدى القضايا الهامة التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة. وتطرق لأهداف التحالف في تطوير البيئة القانونية الناظمة لحق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل اللائق بما ينسجم مع التوجه الحقوقي، وزيادة نسبة المنخرطين منهم بسوق العمل، وتحسين ظروف العمل اللائق لهم.

بدورها، تطرقت صفية العلي من جمعية نجوم الأمل للصعوبات التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة، من حيث صعوبة وصولهم إلى مكاتب القضاء ومراكز الشرطة، ولا يوجد لدى العاملين في النيابة أي توجيه أو آلية محددة للعمل مع ذوي الإعاقة تراعي خصوصيتهم.

بدوره، اقترح النائب العام إطلاق حملة توعية حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة القانونية، وأبدى استعداده لعقد لقاء مختص مع القانونين لوضع سلسلة من الأنشطة الهادفة لخدمة قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017