الرئيسية / الأخبار / فلسطين
يوسف: حماس ستحمي الحقوق والثوابت الوطنية ولن تتخلى عنها
تاريخ النشر: الأربعاء 12/12/2018 20:27
يوسف: حماس ستحمي الحقوق والثوابت الوطنية ولن تتخلى عنها
يوسف: حماس ستحمي الحقوق والثوابت الوطنية ولن تتخلى عنها

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسن يوسف يوم الأربعاء، إن حركته ستعمل على حماية الحقوق والثوابت الوطنية ولن تتخلى عنها.

وأكد يوسف خلال مهرجان نظمته الكتلة الإسلامية- الإطار الطلابي لحماس- بجامعة بير زيت بمدينة رام الله في ذكرى انطلاقة الحركة الـ31، أن إنهاء الانقسام لدى حركته "فريضة شرعية وضرورة وطنية".

وأضاف "حماس حركة لم ولن تموت مهما كانت الضغوط".

وقال يوسف، "نقول للأسرى في سجون الاحتلال بأن فرجكم بات قريبًا جدًا".

وأضاف أن "ليبرمان لم يسقط وحده؛ بل سيسقط الاحتلال كله وستبقى فلسطين وأهلها".

وقال: "لن ندير الظهر ونحن اليوم أكثر إصرارًا ومضي على الطريق، حتى ينال الشعب الفلسطيني مبتغاه بدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، لن نتراجع ولن نستكين".

وطمأن القيادي أهالي الأسرى :"موعدكم أنتم وأسراكم مع الحرية قريب".

وحول المصالحة الداخلية قال يوسف: "قرار حماس أن المصالحة فريضة شرعية وضرورة وطنية لإنهاء الانقسام، ونحن استجبنا ما قدم لنا في الورقة المصرية، وتقبلناها على ما فيها من أجل شعبنا ومقدساتنا وحقوقنا".

ودعا حركة فتح إلى الرد بايجابية على الورقة من أجل إنهاء الانقسام.

وتوجه إلى الرئيس محمود عباس بقوله: "نتوجه لأبو مازن والأخوة في فتح.. تعالوا إلى كملة سواء حتى نصل إلى حقوقنا ونحمي ثوابتنا".

ووجه القيادي رسالة إلى الاحتلال قال فيها: "أقول لرؤساء حكومات الاحتلال انظروا أين تقف حماس اليوم. ما زالت وفية للأرض والقضية، وأكثر إصرارا للوصول إلى الأهداف، ودحر الاحتلال".

وحيا الشيخ يوسف الفصائل في قطاع غزة قائلا: "إن الغرفة المشتركة التي جلس فيها 13 فصيلًا مقاتلًا أكدت أن شعبنا حينما يتوحد يستطيع أن يفعل العجائب"

وأكد أن حماس ومعها الفصائل سجلت انتصارا على الاحتلال في المواجهة الأخيرة، داعيًا لحماية الانتصار بالوحدة.

وألقى أحد نشطاء الكتلة الإسلامية كلمة، مجّد فيها المقاومة في غزة وعلى رأسها كتائب القسام، قائلا: "إن حماس باقية رغم أنف الاحتلال".

ووجه الناشط رسائل أكد فيها الاستمرار على عهد الشهداء حتى التحرير، مشددًا على "مضي الكتلة بالعلم والمقاومة والإبداع، والاستمرار برفع هذا الشعار رغم الاعتقالات والملاحقات".

وأكد استمرار العمل الطلابي المشترك، والتوحد في سبيل المقاومة وحفظ حقوق الطلبة.

وقال: "رسالتنا إلى الاحتلال.. اعتقل من شئت، وضيق على من شئت، فالاعتقالات زادتنا قوة ودفعتنا إلى الأمام.. سقطت يا ليبرمان ولم تسقط مسيرتنا ولم تسقط حماس".

وخلال المهرجان أرسلت قوات الاحتلال رسائل تهديد صوتية على هواتف بعض المشاركين فيه.

وتُحيي حركة حماس هذه الأيام ذكرى انطلاقتها الـ31 بفعاليات مختلفة تنتهي الأحد المقبل بمهرجان جماهيري بساحة الكتيبة وسط مدينة غزة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017