الرئيسية / الأخبار / فلسطين
البرغوثي: الضفة الغربية تعيش أجواء انتفاضة شعبية حقيقية
تاريخ النشر: الخميس 13/12/2018 18:35
البرغوثي: الضفة الغربية تعيش أجواء انتفاضة شعبية حقيقية
البرغوثي: الضفة الغربية تعيش أجواء انتفاضة شعبية حقيقية

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي إن الضفة الغربية تعيش أجواء انتفاضة شعبية حقيقية، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه موجات من الشباب المقاومين في كل مكان يحاول اقتحامه.

وأكد البرغوثي في تصريح صحفي الخميس أن جرائم الاحتلال بما في ذلك ما يقوم به من اقتحامات للبيرة ورام الله، والهجمة الشرسة التي شنها ضد بلدة كوبر المناضلة، وممارساته واعتقالاته في سردا وابوقش وحي الريحان والجلزون، لا يزيد الفلسطينيين إلا تصميمًا على التصدي للاحتلال بالمقاومة الشعبية، ولا يعمق إلا إدراكه بأن الاحتلال لن يردع إلا بمقاومته والتصدي له.

وأضاف أنه بعد كل هذه الوقاحة والجرائم الاحتلالية لم يبقى أي مبرر لاستمرار ما يسمى بالتنسيق الأمني أو بقاء الانقسامات والخلافات الداخلية.

وكانت قوات الاحتلال اغتالت فجر الخميس، الشاب أشرف نعالوة خلال عملية عسكرية خاصة في مخيم عسكر بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، والذي تتهمه بتنفيذ عملية إطلاق نار أدت لمقتل مستوطنَين وإصابة ثالث بجراح خطيرة في 7 أكتوبر الماضي داخل المنطقة الصناعية (بركان) في مستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت.

كما اغتالت الشاب صالح عمر البرغوثي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، والذي تتهمه بتنفيذ عملية "عوفرا"، والتي أصيب فيها 6 إسرائيليين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017