الرئيسية / أخبار / عربي
البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بسداد 331 مليون دولار من تكاليف حرب اليمن
تاريخ النشر: السبت 15/12/2018 06:18
البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بسداد 331 مليون دولار من تكاليف حرب اليمن
البنتاغون يطالب السعودية والإمارات بسداد 331 مليون دولار من تكاليف حرب اليمن

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس الخميس، أنها ستطلب من السعودية والإمارات دفع 331 مليون دولار، وهو مبلغ لم تحصله من البلدين جراء "خطأ محاسبي" في تكاليف إمدادات الوقود المقدمة من الولايات المتحدة إلى التحالف السعودي الإماراتي في حرب اليمن.
وفي تصريح لـ"الأناضول"، قالت المتحدثة باسم الوزارة، ريبيكا ريبريتش، إن القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) أخطأت في حساب تكاليف الوقود وخدمات الإمداد بالوقود؛ وجراء ذلك لم تحصل مبلغ 331 مليون دولار مستحق لها من السعودية والإمارات.

وأوضحت ريبريتش أن حساب التكاليف أجري من جديد، وأنه تمت مطالبة السعودية والإمارات بسداد المبلغ المذكور.

وتابعت: "تطلب الوزارة تحديدًا 331 مليون دولار، عبارة عن 36.8 مليون دولار مقابل الوقود وخدمات إمدادات الوقود، و294.3 مليون دولار كساعات طيران".

وأكّدت أنه جرى إبلاغ السعودية والإمارات بشأن نية الولايات المتحدة تحصيل التكاليف بشكل منفصل.

 

وكان البنتاغون أبلغ سيناتورًا ديمقراطيًا، أمس، بعزمه على استرداد تكاليف الإمدادات بالوقود المقدّمة للعمليات العسكرية في اليمن، من السعودية والإمارات.

وأضاف البنتاغون في وثيقة وصلت "الأناضول" نسخة منها، أن واشنطن توفر بالفعل الدعم لعمليات السعودية والإمارات في اليمن، وأن الدعم يأخذ شكل تقديم خدمات التزود بالوقود جوًا وتوفير المعلومات الاستخباراتية التي تجمعها الطائرات بدون طيار.

وذكرت الوثيقة، والتي هي عبارة عن ردّ للبنتاغون على استجواب برلماني قدمه السيناتور الديمقراطي، جاك ريد، إلى مجلس الشيوخ، أن القيادة المركزية الأميركية سوف تتسلم من السعودية والإمارات بدلات خدمات التزود بالوقود وساعات طيران للفترة ما بين عامي 2015 و2018.

(الأناضول)

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017