الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"برلمانيون لأجل القدس" تدعو لحماية الأقصى وترفض "صفقة القرن"
تاريخ النشر: الأحد 16/12/2018 06:08
"برلمانيون لأجل القدس" تدعو لحماية الأقصى وترفض "صفقة القرن"
"برلمانيون لأجل القدس" تدعو لحماية الأقصى وترفض "صفقة القرن"

ناشد المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس"، السبت، المنظمات الدولية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المسجد الأقصى، معلنًا رفضه محاولات التسوية تحت ما يسمى بـ"صفقة القرن".

جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر الذي استضافته إسطنبول على مدار يومين، وشارك في جلسته الافتتاحية الرئيس رجب طيب أردوغان.

وجدد المؤتمر "دعوته السابقة لمنظّمة التعاون الإسلامي، ولجنة القدس، ومنظّمة اليونيسكو إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية التراث التاريخي للقدس والأقصى وعموم فلسطين، وبذل الجهد اللازم من أجل المصالحة الفلسطينيّة".

كما أبدت "الرابِطة استعدادها للقيام بالدور الواجب عليها في هذا الإطار" من أجل المصالحة الفلسطينية.

البيان تضمن أيضُا "قرار المجتمعين بالوقوف بجانب الشعب الفلسطيني لاسترداد حقه في الحياة على أرضه ككل شعوب الدنيا، والكفاح النيابي والبرلماني للحيلولة دون طمس معالم التاريخ والجغرافيا، والدفاع عن كل نائب يدفع حريته ثمنا لموقفه مع الحق والعدل".

كما أوصى المؤتمر بـ "الاستمرار بتوسيع دائرة عضويّة البرلمانيّين في الرابطة لتشمل جميع دول العالم، ومواصلة إنشاء وتفعيل لجان فلسطين في البرلمانات، وتسمية مسؤول فلسطين في كل كتلة برلمانيّة، وهيكلة الروابط الإقليميّة لتسهيل وتيسير عمل كل النواب".

ودعا إلى "تفعيل دور البرلمانيين إقليميًا ودوليًا في فضح ممارسات الاحتلال تجاه القدس وعموم فلسطين، والقيام بواجب النصرة للشعب الفلسطيني على المستويين الشعبي والرسمي".

وأوصى المجتمعون "بعقد المزيد من الندوات التثقيفيّة الحقوقية والقانونيّة والبرلمانيّة التي تخدم القضيّة الفلسطينيّة، وتزويد البرلمانيين بالمواد الإعلاميّة اللازمة لبيان حقيقة الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017