الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
برعاية المستشفى الإنجيلي العربي.. اختتام محاضرات التثقيف الصحي بمدرسة ابن الهيثم
تاريخ النشر: الأثنين 17/12/2018 13:01
برعاية المستشفى الإنجيلي العربي.. اختتام محاضرات التثقيف الصحي بمدرسة ابن الهيثم
برعاية المستشفى الإنجيلي العربي.. اختتام محاضرات التثقيف الصحي بمدرسة ابن الهيثم

أكد مدير عام المستشفى الإنجيلي العربي د.وليد سابا القرة على رسالة المؤسسة في التعاون مع المجتمع المحلي وبناء على توجيهات رئيس الاساقفة سهيل دواني الجزيل الاحترام على بذل كل جهد مستطاع عبر تقديم المعلومات الصحية الهادفة الى توعيه الجيل الجديد وخاصة طلبه المدارس . وجاءت أقوال د.القرة خلال زيارته والوفد المرافق إلى مدرسة ابن الهيثم الاساسيه للبنين بعد انتهاء محاضرات التثقيف الصحي التي قام بها فريق طبي متخصص من العاملين في  المستشفى الإنجيلي العربي .

وكان في استقبال د.القرة والوفد المرافق له الأستاذ محمود نصر مدير مدرسه ابن الهيثم الاساسيه للبنين وأسماء الشولي رئيسه وحدة الصحة المدرسيه في مديريه التربية والتعليم وأيمن الكردي المشرف الميداني في المديرية .

 

ورحب نصر بوفد المستشفى موجها الشكر للمدير العام د.القرة والى طاقم المستشفى على الجهود التي بذلت خلال محاضرات التثقيف الصحي والتي استمرت على مدار شهرين مؤكدا على أنها من انجح وأفضل الدورات التي قامت بها المدرسه بتعاونها مع المستشفى الانجيلي كونها دورة مميزه ومتنوعة المواضيع وذات فائده كبيره للمشرفين والطلبه مبديا الاستعداد والتعاون في المستقبل كما نقل تحيات وشكر مدير التربيه والتعليم احمد صوالحه.

وكانت محاضرات التثقيف الصحي قد انتهت بتوزيع الشهادات على جميع ألطلبه المشاركين وهم من الصف التاسع وعددهم 61 طالب حيث قدم لهم فريق المستشفى محاضرات في مبادئ الصحة العامة والإسعاف والطوارئ وضربات الشمس والحروق وقد أبدى الطلبه خلال الدورة انضباطا واهتماما كبيرين كما عبروا عن فرحتهم وأهاليهم باستلام شهادات المشاركة الامر الذي يساهم في تعزيز الثقه بالنفس والقدرة على تطبيق المهارات الصحيه بشكل جيد كما وتم تقديم شهادات مشاركة للمشرفين الصحيين في  المدرسه  وتقديم خزانة اسعاف اولي هدية من المستشفى للمدرسه.

وعبر المشرف الميداني ايمن الكردي عن الانطباعات الايجابيه التي حققتها هذة المحاضرات ومدى التفاعل الكبير الذي لمسه لدى الطلبه والمشرفين منوها الى التعاون المثمر بين وحدة الصحة المدرسيه في مديريه التربيه والتعليم وبين المستشفى الانجيلي العربي..

وفي نهاية اللقاء قدم د.القرة مدير العام المستشفى درعا تقديريا لمدير المدرسه وذلك على التعاون الكبير في انجاح محاضرات التثقيف الصحي وبدورها قدمت المدرسه درعا للمستشفى ومديرها العام على الجهود التي بذلت في خلال هذة الدورة مبديين الاستعداد للتعاون الستقبلي وتعميم الفائده .

ورافق مدير عام المستشفى  د.القرة وفدا  من المستشفى ضم كلا من مازن كوع المدير الاداري وفتحيه طة رئيسه هيئة التمريض وسلوى خوري مسؤوله العلاقات العامه وفايز الزاغه رئيس لجنة العاملين وأياد عمران من قسم خدمات الجمهور .

والجدير بالذكر ان محاضرات التثقيف الصحي كانت قد ابتدات قبل عامين وجرى انجازها في اربعة مدارس لغاية الان وهم مدرسه الحاج معزوز المصري للبنات ومدرسه ابن قتيبه الاساسيه للبنين ومدرسه راهبات مار يوسف ومدرسه ابن الهيثم الاسايه للبنين .

كما اعلن د.القرة عن استمرار هذا البرنامج وذلك نظرا للفائدة الكبيرة التي يحصدها المشاركين من الطلبه والمشرفين وتطبيقها في المجتمع المحلي مبديا استعداد المستشفى لتقديم كل جهد مستطاع خدمة للوطن والمواطنين.

 

 

 

المزيد من الصور
برعاية المستشفى الإنجيلي العربي.. اختتام محاضرات التثقيف الصحي بمدرسة ابن الهيثم
برعاية المستشفى الإنجيلي العربي.. اختتام محاضرات التثقيف الصحي بمدرسة ابن الهيثم
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017