الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بلدية الاحتلال تهدم منشأة سكنية فلسطينية جنوب القدس
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/12/2018 12:06
بلدية الاحتلال تهدم منشأة سكنية فلسطينية جنوب القدس
بلدية الاحتلال تهدم منشأة سكنية فلسطينية جنوب القدس

 
هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، منزلًا فلسطينيًا (حديث البناء) جنوبي مدينة القدس المحتلة، بحجة "عدم قانونيته".

وأفادت مصادر صحفية بأن طواقم من بلدية الاحتلال في القدس اقتحمت بلدة جبل المكبر جنوبي المدينة المحتلة، برفقة عشرات القوات الإسرائيلية، وحاصرت منزل المواطن أمين عقيل في حي "الفاروق"، الذي تبلغ مساحته نحو 180 مترًا مربّعًا، ويتكون من شقتين جاهزتين للسكن.

وأشارت إلى أن بلدية الاحتلال لم تُنذر المواطن عقيل سابقًا بعملية الهدم، وادّعت بأن البناء غير قانوني، رغم أنه حاول الحصول على الترخيص اللازم.



وتقوم بلدية الاحتلال باستهداف منشآت الفلسطينيين في القدس بهدمها، ولا تسمح لهم بالبناء في الأحياء العربية أو التوسعة بحجة عدم حصولهم على تراخيص من قبلها، مع العلم بأنها لا تُعطي التراخيص بسهولة كما أنها تحتاج إلى مئات الآلاف للحصول عليها.

وبعد أن يقوم المقدسي بالبناء، تُلاحقه بلدية الاحتلال سواء بفرض مخالفات على البناء، أو تُجبره على الهدم بنفسه، أو تقوم بالهدم من خلال آلياتها وبشكل مُفاجئ، وهناك مئات المقدسيين ممن يُتابعون قضايا منشآتهم "غير المرخصة" في المحاكم الإسرائيلية، بُغية ترخيصها.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017