الرئيسية / رياضة
جلوب سوكر.. أليجري يحفظ ماء وجه الطليان في 2018
تاريخ النشر: الأربعاء 19/12/2018 22:22
جلوب سوكر.. أليجري يحفظ ماء وجه الطليان في 2018
جلوب سوكر.. أليجري يحفظ ماء وجه الطليان في 2018

ينافس الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، على جائزة أفضل مدرب في العام، والتي سيتم تقديمها في حفل جوائز "جلوب سوكر" العالمية، بعدما قدم موسمًا مميزًا رفقة البيانكونيري.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" يوم 3 يناير/كانون الثاني المقبل، في مدينة دبي الإماراتية، والذي سيشهد تواجد العديد من النجوم والشخصيات الكروية البارزة.

ويتنافس أليجري للحصول على الجائزة مع 4 مدربين هم: ديدييه ديشامب (منتخب فرنسا)، وزين الدين زيدان (المدرب السابق لريال مدريد)، ودييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد) ويورجن كلوب (ليفربول).

ولم تشهد قوائم المرشحين لجوائز هذا العام تمثيلاً مميزًا للإيطاليين، حيث تواجد أليجري، في فئة جائزة أفضل مدرب، بجانب ستيفانو كاستانيا، في فئة أفضل وكيل لاعبين.

وبالنظر إلى العام الماضي، نجد أن قوائم المرشحين شهدت تواجد أليجري (مدرب يوفنتوس) وأنطونيو كونتي (مدرب تشيلسي في ذلك الوقت)، وكذلك جيانلويجي بوفون (حارس يوفنتوس)، ووكيلي الأعمال أليساندرو لوتشي ومينو رايولا.

بينما قائمة الجوائز ضمت كلًا من فرانشيسكو توتي الذي فاز بجائزة أفضل مسيرة لاعب، ومارتشيلو ليبي الذي حصد جائزة أفضل مسيرة مدرب.

فهل ينجح أليجري في حفظ ماء وجه الكرة الإيطالية هذا العام، بحصد جائزة أفضل مدرب، ليكون خير تعويض عن قلة تمثيل الطليان في جوائز جلوب سوكر.

أرقام مميزة

ووفقا لأرقام أليجري مع يوفنتوس، فقد تمكن من قيادة الفريق للتتويج بالدوري الإيطالي لعام 2018، بعد موسم قوي ومنافسة شرسة مع نابولي.

واستطاع فريق السيدة العجوز أن يحصد 95 نقطة في الموسم الماضي، ليتوج باللقب بفارق 4 نقاط فقط عن نابولي.

وفي دوري هذا الموسم، يتصدر فريقه المسابقة برصيد 46 نقطة حتى الآن.

وبجانب الدوري الإيطالي، تمكن يوفنتوس من حصد لقب كأس إيطاليا، بعد الفوز في المباراة النهائية على نظيره ميلان، بنتيجة (4-0).

وفي دوري أبطال أوروبا، خاض مشوارًا من النجاحات حتى ربع النهائي، الذي أُقصي منه أمام ريال مدريد، بعد الهزيمة ذهابًا في تورينو بنتيجة (0-3)، ثم فوزه في سانتياجو برنابيو (3-1). 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017