الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
إسماعيل هنية: نتنياهو قاتل الأطفال لا يحق له أن يُعطي دروسًا في الإنسانية
تاريخ النشر: الأربعاء 26/12/2018 06:39
إسماعيل هنية: نتنياهو قاتل الأطفال لا يحق له أن يُعطي دروسًا في الإنسانية
إسماعيل هنية: نتنياهو قاتل الأطفال لا يحق له أن يُعطي دروسًا في الإنسانية

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، إن غيوم الظلم والإجرام التي يمثلها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو "لن تُغطي شمس الحق والعدالة التي يمثلها المناصرون للمظلومين".

وأضاف هنية في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء، ردًا على نتنياهو في هجومه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "لا يحقّ لمجرم قاتل للأطفال في فلسطين أن يعطي دروسًا في الإنسانية. ولا يمكن لمن يمارس الإرهاب والظلم في فلسطين أن يتطاول على من يناصر المظلومين في العالم".

وصرّح بأن "المجرم نتنياهو يعيش حالة انفصام ورعب وذعر بفعل صمود الشعب الفلسطيني وبسالة مقاومته في قطاع غزّة والضفة الغربية المحتلة، وبفعل نجاح حركات مقاطعة كيانه في العالم".

واستطرد: "الاحتلال فشل في تسويق نفسه وتلميع صورته القبيحة. وإن تهم الفساد التي تواجه نتنياهو داخليًا، هي التي تدفعه للتطاول على القادة والزعماء الذين يقفون مع فلسطين وقضيتها العادلة ونضال شعبها المشروع في انتزاع حقوقه وتحرير أرضه".

واستغرب هنية، الاتهامات التي وجّهها نتنياهو ضد أردوغان، واصفًا نتنياهو بأنّه "مجرم قاتل للأطفال ومرتكب المجازر ضد الشعب الفلسطيني، ولا يعرف للإنسانية معنى ولا يفقه لها مبنى".

وتابع: "فكيف لمن ينتهك حقوق الإنسان الفلسطيني ويعتدي على أرضه ومقدساته، أن يتطاول على منْ يتضامن مع المظلومين ويقف معهم في محنتهم ويعيش معهم آلامهم معاناتهم بفعل إرهاب الاحتلال!".

وشدّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أنَّه "لا يحقّ لمن تلطخت يداه بدماء أطفال فلسطين ونسائها وشيوخها، ويرتكب بحقّهم أبشع الجرائم والمجازر على مدار 70عامًا، ومنْ يقف على رأس أطول احتلال إحلالي غاشم في العالم، أن يتحدّث عن الإنسانية وحقوق الإنسان".

ولفت النظر إلى أن نتنياهو "لا يمكنه أن يعطي دروسًا في الديموقراطية، وهو متهم في قضايا فساد، ويسرق الأرض الفلسطينية ويهجّر أهلها ويعتقل الآلاف من الفلسطينيين بينهم الأطفال والنساء، ويحرمهم من أبسط حقوقهم".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017