الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مداهمات لمنازل صحفيين وأسرى ومواجهات في محافظات الضفة
تاريخ النشر: الأحد 22/06/2014 03:09
 مداهمات لمنازل صحفيين وأسرى ومواجهات في محافظات الضفة
مداهمات لمنازل صحفيين وأسرى ومواجهات في محافظات الضفة

أصداء- داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الصحفيين فادي وصهيب العصا، في بلدة العبيدية شرق مدينة بيت لحم، منتصف الليلة، وقامت بإخراج سكان المنزل منه بعد محاصرته، فيما اعتقلت صهيب العصا، وهو مراسل فضائية القدس.

 

كما شهدت المحافظة العديد من الاعتقالات وعرف من المعتقلين حتى اللحظة: مفتي رام الله والبيرة الشيخ ابراهيم خليل شعيبات من بيت ساحور، إبراهيم الساحوري والأسير المحرر طه الوحش ونجله صائب، وإياد مخطوب من زعترة، وأحمد إبراهيم علي من عيلة علي، الشيخ يونس العصا، وخليل داود ردايدة من العبيدية.

 

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن مراد عايش البدن في بلدة تقوع شرق بيت لحم، حيث قام الجنود بسرقة مبالغ مالية من المنزل، بالإضافة إلى تفتيشه وتخريبه بطريقة همجية، ودارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بمدينة رام الله.

 

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في كل من أم الشرايط، وبيتونيا، وفي منطقة دوار المنارة وسط رام الله، كما قامت قوات الاحتلال بمداهمة مدارس ومنازل أسرى في البيرة ومنها مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم ومنزل القيادي في حماس جمال الطويل.

 

واقتحمت قوات الاحتلال عمارة ستي سنتر في رام الله، التي يتواجد فيها العديد من المكاتب الإعلامية والمحلات التجارية والعيادات الطبية.

 

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في مخيم قلنديا، وتواجدت قوات راجلة إسرائيلية واقتحمت للعديد من المنازل بقرية اللبن الغربية غرب رام الله.

 

وأفادت مصادر محلية في بلدة إذنا بمحافظة الخليل أن قوات الاحتلال قامت بتفجير أبواب شركة ميدل إيست للصرافة، وصادرت أجهزة المراقبة والكاميرات فيها، ولاحظ السكان تجول جنود داخل البلدة في سيارات مدنية إسرائيلية.

 

وفي محافظة الخليل أيضا قامت قوات الاحتلال باعتقال المواطن فوزي أبو غالية ونجله جهاد من بلدة بيت عوا، وسط تواجد للجنود بأعداد كبيرة.

 

ووفقا لمصادر في العلاقات العامة والإعلام في جامعة البولتكنيك فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مبنى الجامعة في واد الهرية، وخلعت  الأبواب، وعاثت فسادا ودمارا، كما صادرت الملفات وأجهزة الكمبيوتر.

 

وفي قلقيلية داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن أبو ثائر الفكر.

 

وفي محافظة جنين دارت مواجهات في بلدة قباطية، أسفرت عن إصابة الشاب أحمد حنايشة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017