الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
في اجتماع مشترك للمجلسين التنفيذي والاستشاري المحافظ رمضان يشدد على الشراكة المجتمعية وتعزيز مسيرة التنمية والأمن
تاريخ النشر: الخميس 27/12/2018 10:05
في اجتماع مشترك للمجلسين التنفيذي والاستشاري المحافظ رمضان يشدد على الشراكة المجتمعية وتعزيز مسيرة التنمية والأمن
في اجتماع مشترك للمجلسين التنفيذي والاستشاري المحافظ رمضان يشدد على الشراكة المجتمعية وتعزيز مسيرة التنمية والأمن

 

ترأس اللواء إبراهيم رمضان جلسة طارئة مشتركة للمجلسين التنفيذي والاستشاري في محافظة نابلس اليوم الأربعاء الموافق 26/12/2018 في قاعة الشهيدة لينا النابلسي.

 

وفي بداية اللقاء رحب غسان خضر منسق المجلس التنفيذي بالحضور باسم المحافظ رمضان وشكرهم على الحضور موضحاً أن هذا الاجتماع المشترك لمرة واحدة باعتباره الاجتماع الأول مع المحافظ الجديد.

 

واستهل محافظ نابلس كلمته بالترحيب بالحضور مشيراً الى أن هذه الدعوة لعقد هذه الجلسة من أجل مناقشة فعاليات انطلاقة الثورة الفلسطينية في المحافظة إضافة الى مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تخص المحافظة بشأنها العام.

 

وأشار المحافظ الى أن الوضع السياسي الحالي من أصعب الظروف التي تعيشها القضية الفلسطينية لذا يجب ان نكثف جهودنا من اجل التركيز على الانسان في محافظة نابلس وندرس آليات تعميق المصالحات الاجتماعية ، حيث مرت نابلس خلال السنوات الماضية بالكثير من الاحداث المؤسفة التي اثرت على الوضع العام، فهناك ما يزيد عن 60 قضية ترخي بظلالها على هذه المحافظة وان تركناها فإنها ستزيد الأمر سوءً وستعمق ثقافة الثأر بين أبناء هذا الوطن.

 

وأكد اللواء رمضان على أن العمل على حل هذه القضايا بحاجة الى تفعيل اللجان الخاصة بالسلم الأهلي والعشائر وإعادة هيكلتها وهذا لن يتم بجهد فردي بل بحاجة الى جهد وتعاون تحت مظلة المشاركة المجتمعية الكاملة ما بين جميع مكونات المجتمع المحلي.

 

كما أشار اللواء إبراهيم رمضان الى أن الأمن كان وسيبقى أساس العمل ولن يتراجع في محافظة نابلس بل سيتم العمل مع اجهزة الامن الفلسطيني من اجل الإبقاء على الحالة التي تسود المحافظة وذلك بجهود وهمة أبناء قوات الامن الفلسطيني.

 

كما أكد على ضرورة إزالة الفجوة ما بيننا وبين المواطن الفلسطيني في الشارع، وذلك من اجل ان نستطيع تلمس همومه ومشاكله وتلبيه احتياجاته.

 

وتقدم المحافظ رمضان باقتراح مشروع من اجل تنمية محافظة نابلس واعمار البلدة القديمة مشدداً أنه سيكون لهذه الخطوة أثر إيجابي على مشروع التنمية في المحافظة ككل، داعياً الى ضرورة تشكيل لجنة تنمية واعمار تشارك فيها كافة المؤسسات والاطر النقابية والمجتمعية وتتولى مسؤولية جمع التبرعات الرمزية من المجتمع المحلي ورصدها في مشاريع تنموية إضافة الى تلبية بعض الاحتياجات الاغاثية الطارئة.

 

 مشدداً ان هذه الهيئة في حال قيامها ستعمل بالشراكة مع النقابات والاطر الشعبية ووفق اليات شفافة وواضحة.

 

وفي نهاية مداخلته قدم المحافظ التحية لكل الفصائل الفلسطينية بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية وتمنى على كافة قادة الفصائل توحيد جهودهم وتكثيفها من اجل إرساء المصالحة الوطنية، ودعا الى ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الفئوية احتراماً للظرف القاسي الذي تعيشه القضية الفلسطينية.

 

وتحدث جهاد رمضان امين سر حركة فتح في نابلس وهنأ أبناء المحافظة بمناسبة حلول العام الجديد وقرب الذكرى الـ 54 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، حيث دعا كافة المؤسسات والفعاليات والاطر المجتمعية الى المشاركة بفعاليات احياء هذه الذكرى وسيجري الإعلان عن موعد المسيرة الجماهيرية الحاشدة في الأيام القادمة مؤكداً على ضرورة المشاركة في هذه المسيرة كجزء من تمسكنا بالثوابت الوطنية وكتعبير عن صمودنا وهي رسالة الى المحتل الغاصب بأن شعبنا على العهد وهو متمسك بثوابته وحقوقه في السعي من اجل نيل حريته والعيش بكرامة في رحاب دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف مثله مثل باقي الشعوب والأمم.

 

وتحدث خلال الاجتماع العديد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري وقدموا العديد من المقترحات والتصورات التي تعزز من الية العمل المشترك والوحدة الوطنية والنهوض بواقع المحافظة مجتمعياً

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017