الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
مطالبات إسرائيلية لنتنياهو بزيادة ميزانية "أمن المستوطنات"
تاريخ النشر: السبت 29/12/2018 06:51
مطالبات إسرائيلية لنتنياهو بزيادة ميزانية "أمن المستوطنات"
مطالبات إسرائيلية لنتنياهو بزيادة ميزانية "أمن المستوطنات"

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
وجّه قادة المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، رسالة مكتوبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمطالبته بزيادة الميزانيات المخصصة لتعزيز أمن المستوطنات اليهودية.

وذكر موقع "0404" الإخباري العبري اليوم الجمعة، أن حوالي 100 عائلة يهودية ممّن أسفرت عمليات المقاومة الفلسطينية عن مقتل عدد من أفرادها، طالبوا رؤساء مجالس المستوطنات في الضفة الغربية، بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للمصادقة على زيادة الميزانية المخصّصة لضمان أمنهم، وفق الموقع.

وجاء في رسالة المستوطنين "نطالب رئيس الوزراء نتنياهو، بالرد على رسالة رؤساء المستوطنات والموافقة على الميزانية لتعزيز الأمن بمستوطنات الضفة الغربية التي تئن تحت وطأة الحزن، ويجب منع العملية القادمة، ومنع وقوع ضحية جديدة".

وأضاف المستوطنون "نطالب رئيس الوزراء ووزير الجيش نتنياهو، بتوفير الأمن لسكان مستوطنات الضفة الغربية، فلم يعد لديهم أمن، ولا يعقل أن ترفض الحكومة ووزارة الجيش المصادقة على ميزانية الأمن اللازمة لحماية المستوطنين بسبب حسابات مالية".

ونظم المستوطنون خلال الأسابيع الماضية سلسلة احتجاجات ضد ما يصفونه بتردي أوضاعهم الأمنية في الضفة الغربية، في أعقاب تزايد عمليات المقاومة الفلسطينية والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال ومستوطنيه.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017