الرئيسية / أخبار / محلية
بلدية نابلس تعرض مسودة موازنتها التقديرية للجمهور
تاريخ النشر: الأحد 30/12/2018 06:01
بلدية نابلس تعرض مسودة موازنتها التقديرية للجمهور
بلدية نابلس تعرض مسودة موازنتها التقديرية للجمهور

عرضت بلدية نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، مسودة الموازنة التقديرية للعام 2019 أمام الجمهور ومؤسسات المجتمع المدني في المدينة.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت في مركز بلدية نابلس الثقافي.

واستعرض رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش خطة المجلس البلدي والسياسات الخاصة بالدائرة المالية.

وقال إن البلدية دعت كافة المؤسسات لمناقشة مسودة الموازنة، والاستماع لآراء الخبراء، وتضمينها بالخطة قبل اعتمادها والمصادقة عليها.

وبين أن الموازنة تعكس كافة مشاريع العام القادم 2019 والتي أخذت بعين الاعتبار الخطة الاستراتيجية للمدينة المعدة في شهر يونيو الماضي بالشراكة مع المؤسسات والمجتمع المحلي .

كما استعرض مشاريع تطويرية واستراتيجية وحيوية سيتم تنفيذها في ضوء الموازنة للعام القادم.

وقدمت المدير المالي ليدا أبو الهدى عرضًا للموازنة التقديرية للعام 2019، وشرحت تطور موازنة البلدية على مدار السنوات الماضية.

وبينت أن إجمالي الإيرادات زاد بنسبة 11%، مع زيادة المصاريف بنسبة 2% فقط، ما أدى إلى انخفاض العجز السنوي بنسبة 36% .

وتوقعت أن تبلغ إيرادات العام 2019 ما قيمته 204.4 مليون شيكل، أما المصاريف السنوية فمن من المتوقع أن تصل إلى 203.7 مليون شيكل، مع توقعات بتحقيق 700 ألف شيكل.

وتحدثت عن توجه المجلس البلدي نحو زيادة الصرف على النفقات الإنشائية والتطويرية خلال العام القادم، إذ تم تقدير مبلغ 38.5 مليون شيكل للنفقات الإنشائية والتطويرية والرأسمالية.

بدوره، عرض مقرر اللجنة المالية رامي عيساوي توجهات المجلس البلدي فيما يخص تحسين الأداء المالي للبلدية، حيث بين أنه تم تطبيق عدد من آليات التحصيل التي توفر الوقت والجهد على المواطنين، وتسهل عليهم عملية دفع المستحقات من خلال عدة قنوات تحصيل.

وأكد العيساوي سعي المجلس لتحسين وتطوير النظم المالية المحوسبة، وصولا إلى تحسن الأداء المالي والإداري للبلدية، بشكل يعود بخدمات أفضل للمواطنين.

وفي نهاية الجلسة تم فتح باب الأسئلة، وقام رئيس البلدية ومقرر اللجنة المالية والمدير المالي بالرد على استفسارات الحاضرين حول موازنة البلدية والمشاريع القادمة .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017