الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
يعالون وغانتس يبحثان خوض انتخابات الـ "كنيست" بقائمة مشتركة
تاريخ النشر: الأحد 30/12/2018 06:31
يعالون وغانتس يبحثان خوض انتخابات الـ "كنيست" بقائمة مشتركة
يعالون وغانتس يبحثان خوض انتخابات الـ "كنيست" بقائمة مشتركة

قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعالون، اليوم السبت، إنه يعمل مع رئيس الأركان السابق بيني غانتس على تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة العبرية، عن يعالون، أنه يجري مشاورات ونقاشات مع غانتس لخوض الانتخابات في قائمة مشتركة بعد الاتفاق على برنامج وجدول أعمال موحد.

وكانت القناة 11 التابعة لهيئة البث الإسرائيلية أفادت، الجمعة، بأن "يعالون وغانتس يعملان على ضم عدينا بار شالوم، ابنة الحاخام عوفاديا يوسيف الأب الروحي السابق لحركة "شاس" الدينية، إلى قائمتهما.

وجدد يعالون رفضه المشاركة في حكومة بقيادة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، لكنه أشار إلى أن موقفه هذا لا يعني مقاطعة حزب "الليكود" الذي يقوده نتنياهو.

ومن المتوقع أن يحدث ترشّح غانتس تغييرات في الخارطة السياسيّة الإسرائيليّة، وفقًا لاستطلاعات رأي أجرتها وسائل إعلام إسرائيليّة مختلفة.

وكان نتنياهو أعلن، الاثنين الماضي، أن قادة أحزاب الائتلاف الحكومي قرروا بالإجماع حلّ البرلمان الإسرائيلي الـ "كنيست" وإجراء الانتخابات في التاسع من نيسان/أبريل المقبل، بدلا من موعدها الأصلي في تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017