الرئيسية / أخبار / عربي
السيسي وترمب يبحثان هاتفيا التعاون العسكري وملفات إقليمية
تاريخ النشر: الأربعاء 02/01/2019 06:26
السيسي وترمب يبحثان هاتفيا التعاون العسكري وملفات إقليمية
السيسي وترمب يبحثان هاتفيا التعاون العسكري وملفات إقليمية

القاهرة - خدمة قدس برس
بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترمب، في اتصال هاتفي، مساء اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وسبل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في المجال العسكري.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في تصريح صحفي، إن الرئيسين أكدا خلال اتصال هاتفي أهمية مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات لا سيما المجال العسكري وملف "مكافحة الارهاب والفكر المتطرف" في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وقال ان الجانبين بحثا تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بها خاصة في كل من ليبيا وسوريا واليمن مضيفا أن ترامب "ثمن التحركات المصرية ذات الصلة اقليميا ودوليا".

وأوضح أن السيسى تناول خلال الاتصال جهود مصر في مكافحة الارهاب مؤكدا "اصرار مصر قيادة وشعبا على مواصلة جهودها الحثيثة في هذا الاطار لاقتلاع الارهاب من جذوره".

وشدد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي لدعم تلك الجهود.

وأطلقت مصر في تموز/يوليو الماضي تدريبا بحرياً مشتركا مع الولايات المتحدة "استجابة النسر 2018"، بنطاق المياه الإقليمية للبحر الأحمر، وبمشاركة الأردن وباكستان وكوريا الجنوبية بصفة مراقبين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017