الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملة اعتقالات واقتحامات في محافظات الضفة
تاريخ النشر: الأثنين 23/06/2014 03:49
 حملة اعتقالات واقتحامات في محافظات الضفة
حملة اعتقالات واقتحامات في محافظات الضفة

أصداء- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة محافظات بالضفة الغربية الليلة، وشنت حملة تفتيش واعتقالات، حيث اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم العروب شمال الخليل وهم: أمير الطيطي، ومهيب النجمي، ومحمد عماد جوابرة.

وفي محافظة الخليل أيضا اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا بأعداد كبيرة من الجنود، وتم اعتقال مهند نيروخ وهو أسير محرر، وعصام أبو عيشة من المحافظة.

وفي مدينة طولكرم اعتقل الاحتلال الشاب مهند النجدي بعد مداهمة منزله، كما تواجد الجنود في منطقة الحي الشرقي بجانب مقبرة النصارى في المدينة.

 كما اقتحمت دوريات الاحتلال الإسرائيلي وسط بيت لحم بأعداد كبيرة جدا من الجنود، واعتقلت الأسير المحرر علي حمدان الشواورة من بلدة الشواورة شرق بيت لحم، وتم اعتقال مطيع أبو زايد (23عاما) من مخيم شعفاط، وفؤاد الهريمي (21 عاما) من شارع الصف بالمدينة، وموسى أبو بسمة (21 عاما) من منطقة سوق الحلال.

 

كما داهم جنود الاحتلال محل عابدين للصرافة في مدينة بيت لحم، وقاموا بمصادرة أجهزة كمبيوتر وكاميرات مراقبة وملفات منه، وقدرت خسائر المحل بآلاف الشواقل وفقا لما صرح به صاحب المحل لإحدى الإذاعات المحلية في بيت لحم.

 

وأشار الناطق باسم المقاومة الشعبية شرق القدس هاني حلبية إلى أن قرابة ألف جندي اقتحموا بلدتي أبو ديس والعيزرية.

ودارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال وسط بلدة أبو ديس أثناء اقتحامها، وتم اعتقال المواطن جميل أبو هلال من البلدة، كما قام الجنود بتكسير منزل المواطن هاشم أبو زيادة في العيزرية واعتقلت نجليه علي وجميل، كما اعتقلت الشيخ موسى ربيع فرعون بعد مداهمة منزله ومنزل شقيقه حسن. 

 

وفي محافظة طوباس اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد منقذ صوافطة، وشرعت بأعمال تفتيش وتخريب، وأخرجت زوجة الشهيد وأولاده من المنزل، فيما قامت باقتحام منازل الجيران أيضا.

كما تم اقتحام منزل الاسير جمال ابو الهيجا والشهيد حمزة من قبل قوات الإحتلال وتدمير محتوياته ومطالبتهم بتسليم مبلغ كبير من المال  يبلغ 20الف دولار. كما افادت ابنة الاسير بنان ابو الهيجا.

 

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية وناقلات الجنود الليلة الماضية بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت وعاثت فيها فسادا.

 

وحسب مصادر في البلدة، فقد أقدم المئات من جنود الاحتلال على اقتحام عدد من منازل المواطنين وتفتيشها بشكل وحشي وتدمير محتوياتها وسرقة النقود من بعضها، حيث استمرت عمليات المداهمة والتفتيش والبحث عن المطلوبين حتى ساعات فجر اليوم الاثنين.

 

كما عرف من المنازل التي استهدفت في العملية، منازل سائد عاصي"أبو البراء"، وعزام مرعي، واقتحام منزل الشهيد محمود عاصي "أبو علاء" وتم وتفتش منزل نجله علاء.

 

كما اقتحم الاحتلال منازل الحاج  توفيق "أبو راضي"، والشهيد علي عاصي، ومهيب مرعي، وأبو الحارث عاصي، وحرب ريان وابنه خليل، والحاج عبدالعزيز عاصي والتي تعرضت لعملية تدمير شامل، بالإضافة إلى منازل عزام مرعي، وأبو أيمن مرعي، وأبوعزيز مرعي.

 

وفيما يلي أسماء معتقلي الليلة 23/6/2014، بحسب مركز أسرى فلسطين للدراسات:

عيسى أبو جمال- بيت عوا

موسى أبو بسمة (21 عاما)- من بيت لحم 

مهند نيروخ– الخليل

صالح عامر- نابلس

طه سلعوس- نابلس

عبد الرحمن البشتاوي- نابلس

أحمد طنبور- نابلس

أمير اشتية- نابلس

طه محمد البشتاوي- نابلس.

محمد نجل الشهيد عبد الكريم مسالمة- الخليل

الشيخ موسى ربيع فرعون- العيزرية

أمير الطيطي- مخيم العروب

رمزي البدوي- مخيم العروب

عماد الجوابرة- مخيم العروب

مهيب النجمي- مخيم العروب

محمد جوابرة- مخيم العروب

كفاح بركات أبو عيشة- الخليل .

عيسى مسالمة– بيت عوا

صالح عامر – نابلس

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017