الرئيسية / الأخبار / عربي
النيابة السعودية تطالب بإعدام 5 في أولى جلسات قضية خاشقجي
تاريخ النشر: الجمعة 04/01/2019 07:17
النيابة السعودية تطالب بإعدام 5 في أولى جلسات قضية خاشقجي
النيابة السعودية تطالب بإعدام 5 في أولى جلسات قضية خاشقجي

قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، إن النائب العام طالب في محاكمة المتهمين بقتل الصحفي جمال خاشقجي، بتطبيق عقوبة الإعدام على خمسة موقوفين من بين 11 متهما في القضية.

جاءت الدعوة خلال أولى جلسات محاكمة المدانين في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالعاصمة الرياض، عقب 90 يومًا على وقوع الحادث الذي أثار غضبًا عالميًا واسعًا، لا تزال المملكة تسعى لدرء مثالب تداعياته.

ووفق بيان للنيابة العامة السعودية، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، الخميس، "عقدت المحكمة الجزائية بالرياض، أولى جلسات محاكمة المدانين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 11 شخصا (لم تسمهم) بحضور محاميهم".

وكانت النيابة العامة بالسعودية طالبت بإيقاع الجزاء الشرعي على المدانين، ومن بينهم 5 موقوفين طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل.

وقال البيان "بعد سماع (المدانين) للدعوى طلبوا جميعا نسخة من لائحة الدعوى، والإمهال للإجابة على ما ورد فيها، وتم تمكينهم من المهلة التي طلبوها (لم يحددها)، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين (لم يذكرهم)".

وأقرّت الرياض، في 20 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

وفي ظل رفض الرياض الكشف عن مكان إخفاء جثة الصحفي السعودي، قوبلت روايتها بتشكيك واسع من دول غربية ومنظمات دولية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017