الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
نتنياهو يلتقي دونالد ترمب قبل انتخابات الكنيست
تاريخ النشر: الأربعاء 09/01/2019 11:01
نتنياهو يلتقي دونالد ترمب قبل انتخابات الكنيست
نتنياهو يلتقي دونالد ترمب قبل انتخابات الكنيست

 قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إنه من المقرر أن يلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في واشنطن، قبل أسبوعين من انعقاد الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة العبرية اليوم الأربعاء، أن اللقاء سيتم في البيت الأبيض بواشنطن، حيث سيصل نتنياهو للمشاركة في مؤتمر اللوبي اليهودي لدعم إسرائيل في أمريكا "آيباك" السنوي.

وصرّح مقربون من نتنياهو بأن "اللقاء ليس مؤكدًا"، بينما أكد مسؤول مقرب من نتنياهو للصحيفة أن رئيس الحكومة ضيف دائم في المؤتمر السنوي وأنه ينوي السفر لواشنطن رغم أن الفترة ستكون فترة انتخابات.

وذكرت "يسرائيل هيوم"، أن مؤتمر آيباك سيعقد بين الـ 24 و26 من شهر آذار/ مارس القادم، أي قبل أسبوعين من انعقاد الانتخابات العامة في الدولة العبرية؛ 9 أبريل القادم.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يلتقي نتنياهو وترمب في مؤتمر دافوس المنعقد نهاية الشهر الجاري، لكن مشاركة ترمب ليست مؤكدة على خلفية وقف عمل الحكومة الأمريكية.

ولفتت إلى حدث مشابه، كان نتنياهو قد لبى دعوة من الكونغرس الأمريكي ليلقي خطابًا قبل 4 سنوات، وذلك قبل أسبوعين من الانتخابات، حينها أثار الخطاب ضجة في إسرائيل، ووُصف من قبل معارضين أنه تدخل من قبل الجمهوريين في الانتخابات الإسرائيلية ودعم لنتنياهو على حساب المرشحين الآخرين.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017