الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
لقاء مرتقب بين نتنياهو وترمب
تاريخ النشر: الخميس 10/01/2019 06:26
لقاء مرتقب بين نتنياهو وترمب
لقاء مرتقب بين نتنياهو وترمب

قالت صحيفة عبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قريبًا.

أفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية الأربعاء، أن نتنياهو ينوي المشاركة في مؤتمر "إيباك" في واشنطن المنعقد قبيل الانتخابات الإسرائيلية بأسبوعين، في 9 أبريل/ نيسان المقبل، ويتوقع أن يلتقي ترمب في البيت الأبيض.

ونقلت عن مقربين من نتنياهو أن اللقاء ليس مؤكدًا، لكن مسؤولًا مقربًا منه قال للصحيفة إن نتنياهو ضيف دائم في المؤتمر السنوي لمنظمة "إيباك"، وإنه ينوي السفر لواشنطن، رغم أن الفترة ستكون قبيل إجراء انتخابات الكنيست بأسبوعين فقط.

ومؤتمر إيباك سيعقد بين ال24 و26 من شهر مارس، أي أسبوعين قبل انعقاد الانتخابات العامة الإسرائيلية. والعادة أن نتنياهو ليس الشخصية الوحيدة التي تصل لتخطب في المؤتمر، رغم أن خطابه يكون الحدث المركزي فيه، فمن المتوقع أن يدعو المنظمون زعماء أحزاب أخرى تتنافس في الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أنه من يتوقع أن يلتقي نتنياهو وترمب في مؤتمر "دافوس" المنعقد نهاية الشهر الجاري، لكن مشاركة ترمب ليست مؤكدة على خلفية وقف عمل الحكومة الأمريكية.

وفي حدث مشابه، كان نتنياهو لبى دعوة من الكونغرس الأمريكي ليلقي خطابًا قبل 4سنوات قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية، حينها أثار الخطاب ضجة في الداخل الإسرائيلي، ووُصف من قبل معارضين أنه تدخل من قبل الجمهوريين في الانتخابات الإسرائيلية، ودعم لنتنياهو على حساب المرشحين الآخرين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017