الرئيسية / أخبار / اقتصاد
بريطانيا ترفع "الحظر الإلكتروني" على رحلات الطيران من 5 دول عربية
تاريخ النشر: الخميس 10/01/2019 06:34
بريطانيا ترفع "الحظر الإلكتروني" على رحلات الطيران من 5 دول عربية
بريطانيا ترفع "الحظر الإلكتروني" على رحلات الطيران من 5 دول عربية

لندن - خدمة قدس برس
أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، رفع الحظر عن حمل الأجهزة الالكترونية مع أمتعة اليد في الرحلات القادمة لبريطانيا من مطارات خمس دول عربية إضافة الى تركيا.

وأكدت وزارة النقل البريطانية في بيان صحفي، أنه بإمكان المسافرين من مصر والأردن ولبنان والسعودية وتونس وتركيا حمل الهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة والكمبيوترات المحمولة واللوحية وإكسسواراتها معهم في الطائرة.

وذكرت أن رفع هذا الحظر يشمل مطاري "جدة" و "الرياض" في السعودية ومطار "قرطاج" التونسي ومطاري "عمان" و "بيروت" الدوليين ومطارات "القاهرة" و"الأقصر" و"الغردقة" و"مرسى علم" المصرية.

وأضافت ان رفع الحظر يشمل ايضا المطارات التركية في "اسطنبول - أتاتورك" و "اسطنبول- صبيحة كوكجن" و "إزمير" و "إنطاليا" و "بودروم" و "دالامان".

وأوضحت وزارة النقل البريطانية أن القرار اتخذ بعد اعتماد اجراءات أمنية إضافية على مستوى المطارات المعنية بالتنسيق مع الشركاء الدوليين وخبراء الامن والطيران.

تجدر الإشارة إلى أنه في آذار/ مارس الماضي حظرت الولايات المتحدة وبريطانيا حمل الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية، على متن رحلات قادمة من عدد من دول الشرق الأوسط، بداعي تشديد الأمن.

ويشمل الحظر الأجهزة الإلكترونية الأكبر حجما من الهاتف النقال، حيث يجب وضعها ضمن الحقائب المشحونة، وليس بصحبة الركاب.

وتتضمن قائمة المحظورات: الحواسب المحمولة (لابتوب)، والحواسب اللوحية (تابلت وآيباد)، ومتصفحات الكتب الإلكترونية (أي ريدر)، والكاميرات ومشغلات أقراص "دي في دي" المحمولة، والإلعاب الإلكترونية الأكبر من الهاتف النقال، إضافة إلى أجهزة الطباعة والنسخ المحمولة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017