الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"حماس" تؤكد إرجاء زيارة هنية إلى موسكو
تاريخ النشر: الخميس 10/01/2019 16:13
"حماس" تؤكد إرجاء زيارة هنية إلى موسكو
"حماس" تؤكد إرجاء زيارة هنية إلى موسكو

موسكو - خدمة قدس برس

أعلن سفير السلطة الفلسطينية في موسكو عبد الحفيظ نوفل، عن إرجاء زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إلى روسيا، وهو ما أكدته الحركة.

 

وكان من المقرّر أن يجري هنية محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في موسكو، بتاريخ 15 كانون ثاني/ يناير الجاري.

 

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية، اليوم الخميس، عن السفير نوفل، قوله "موسكو أعربت عن أملها في أن يحدد موعد جديد للزيارة ويتم التوصل إلى تفاهم بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن "الخطط لزيارة هنية إلى العاصمة الروسية لا تزال قائمة وهي قد تجرى لاحقا، لكن موعدها الجديد لم يحدد بعد".

 

وأكد نوفل أن إرجاء الزيارة جاء بمبادرة من الجانب الفلسطيني، مرجعا ذلك إلى "صعوبة الوضع الحالي"، على حد قوله.

 

وذكر الدبلوماسي الفلسطيني أنه التقى أمس بميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، لبحث المسائل المطروحة على الأجندة الإقليمية؛ بما في ذلك الاستيطان الإسرائيلي وملف المصالحة الفلسطينية.

 

وقال بوغدانوف، الجمعة الماضية، إن "رئيس حركة حماس إسماعيل هنية سيزور موسكو يوم 15 كانون ثاني/ يناير"، مشيرا إلى أنه "سيجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

 

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق إنه أجرى اتصالا مع ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي للسلام ونائب وزير خارجية موسكو.

 

وأضاف أبو مرزوق في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "جرى الحديث حول تطورات القضية الفلسطينية، والتأكيد على موقف روسيا الثابت من قضيتنا الوطنية، وتأجيل زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة لوقت آخر لانشغال وزير الخارجية مع حرصهم على إتمامها".
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017