الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وفد من جامعة النجاح الوطنية يزور كلية العمارة والتخطيط العمراني ببوردو الفرنسية
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/06/2014 08:49
وفد من جامعة النجاح الوطنية يزور كلية العمارة والتخطيط العمراني ببوردو الفرنسية
وفد من جامعة النجاح الوطنية يزور كلية العمارة والتخطيط العمراني ببوردو الفرنسية

 ضمن مشروع المقدسي "نحو مبان مدرسية قليلة استهلاك الطاقة في فلسطين" الذي ينفذ بالتعاون ما بين قسمي هندسة البناء في جامعة النجاح والكلية الوطنية العليا للعمارة والتخطيط العمراني في بوردو الفرنسية (Ensap_Bx) قام الدكتور مهند الحاج حسين، منسق المشروع والدكتور معتصم بعباع رئيس قسم هندسة البناء بزيارة الى كلية العمارة بوردو الفرنسية بالفترة من 13/6/2014 الى 20/6/2014 حيث التقى الفريق مع نظرائهم الفرنسيين برئاسة الدكتورة كاترين سيمدور رئيسة برنامج الدراسات العليا في قسم العمارة ومسؤولة مختبر GRECAU للدراسات البيئية بالمباني والدكتورة ألين بارليه الباحثة في مجال الارتياح البيئي بالمباني، حيث قام الفريق بتحليل نتائج القياسات التي أجريت على عدد من المدارس في مدينتي نابلس وأريحا خلال الفترة الصيفية، وكذلك دراسة نتائج الاستبيانات التي أجريت على الطلبة والمدرسين في تلك المدارس. وتم تحديد الخطوات القادمة للمراحل اللاحقة للمشروع.

وقد شارك الفريق بالورشة العلمية التي نظمتها كلية العمارة ببوردوعن تطوير المباني المستدامة والجوانب البيئية للمباني الحديثة، حيث قدم الدكتور مهند الحاج حسين محاضرة عن فكرة المشروع وأهدافه والنتائج المتوقعة منه. وتم تبادل الأفكار والنقاش مع الحضور من الباحثين بالجامعة وخبراء في مجال العمارة المستدامة وعدد من طلبة الدراسات العليا.

كذلك التقى الباحثان خلال الزيارة الدكتور مارتن تشينوت عميد كلية العمارة والتخطيط العمراني ببوردو الذي رحب بالطاقم الفلسطيني وأعرب عن سعادته للتعاون الكبير بين الجامعتين وعن أمله بمزيد من التعاون في المستقبل.

 

 

 

 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017