الرئيسية / الأخبار / فلسطين
يوسف ادعيس: المسجد الأقصى يتعرض لهجمة تُهدد وجوده
تاريخ النشر: السبت 19/01/2019 14:28
يوسف ادعيس: المسجد الأقصى يتعرض لهجمة تُهدد وجوده
يوسف ادعيس: المسجد الأقصى يتعرض لهجمة تُهدد وجوده

 قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، يوسف ادعيس، إن ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس من انتهاكات يومية أصبحت تشكل خطرًا كبيرًا على السيادة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف ادعيس خلال لقاء صحفي له اليوم السبت في القاهرة، أن "ما يتعرض له الأقصى أصبح يتجاوز المخططات التي تنوي تقسيمه زمنيًا ومكانيًا باتجاه إنهاء وجوده عمليًا وإيجاد مكانه الهيكل المزعوم".

ودعا، المرجعيات الدينية بـ "العمل سوية" على حمل قضية القدس والمسجد الأقصى في كافة المحافل الدولية التي يشاركون بها، مطالبًا بدعم الأقصى ونصرته في القطاعات كافة دون تردد.

تصريحات الوزير الفلسطيني وردت خلال لقاء مع وسائل الإعلام العربية والعالمية على هامش افتتاح المؤتمر الـ 29 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية.

واعتبر يوسف ادعيس، أن المؤتمرات الجامعة للمرجعيات الدينية في العالمين العربي والاسلامي، "فرصة هامة لتوحيد الشعوب في كلا العالمين بما يخدم قضايا هذه الشعوب وعلى رأسها القضية الفلسطينية قضية الأمة المركزية".

ونوه إلى أن القضية الفلسطينية تتعرض لـ "أخطار كبيرة" منذ الاعتراف المشؤوم بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في 6 ديسمبر 2017.

وشدد على ضرورة دعم المواطن المقدسي لـ "الثبات في مدينته (القدس المحتلة) ومقدساته".

ويُشار إلى أن النُسخة الـ 29 من مؤتمر الأوقاف المصرية الدولي، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لها، تنطلق اليوم السبت، في العاصمة المصرية "القاهرة"، وبحضور 130 عالمًا ومفتٍ ووزير.

وتدور الفعاليات حول بناء الشخصية الوطنية وهوية الدول على مدار يومين وتشمل افتتاح أكاديمية الدعاة العالمية ولقاءات هامشية، وفق وسائل إعلام مصرية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017