الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فريق تجوال أصداء ينظم جولة في بئر يعقوب ومخيم بلاطة
تاريخ النشر: السبت 19/01/2019 15:34
فريق تجوال أصداء ينظم جولة في بئر يعقوب ومخيم بلاطة
فريق تجوال أصداء ينظم جولة في بئر يعقوب ومخيم بلاطة

نابلس
نظم فريق تجوال اصداء جولة في كنيسة بئر يعقوب ومخيم بلاطة شملت زيارة مركز يافا الثقافي بهدف الاطلاع على تاريخ المعلم الديني المسيحي القريب من المخيم والوقوف على ظروف حياة سكان المخيمات وبخاصة مخيم بلاطة الذي يعد اكبر مخيمات الضفة الغربية.
وشارك بالجولة 17 مشارك ومشاركة من فريق تجوال اصداء حيث تمت زيارة كنيسة بئر يعقوب للروم الأرثوذوكس والتعرف على معالمها ومشاهدتها اضافة الى مشاهدة بئر المياه المعروف باسم بئر سينا يعقوب.
ولاحظ اقبال كبير من قبل السائحين لزيارة الكنيسة والبئر في ظل الاعياد المسيحية في هذه الايام والتي تظهر زوار من مختلف انحاء العالم.
وبعد زيارة الكنيسة تم زيارة مركز يافا الثقافي والالتقاء مع رئيس مجلس ادارة مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله الذي قدم عرضا محتصرا عن تاريخ تأسيس مخيم بلاطة بعد نكبة العام 1948 وظروف المخيم على مدار 71 عاما من حيث الالم والالام والامال بالتحرر والعودة. كما استعرض شاهر البدوي منسقة وحدة الاعلام في المركز نبذو عن المركز وانطلاقته قبل 22 عاما والدور الكبير الذي يقوم به.
ثم قام الفريق بجولة في شوارع وازقة المخيم والتعرف عن كثب على طبيعة الحياة فيها وبخاصة المساكن الضيقة والمتلاصقة.
واشار منسق تجوال اصداء امين ابو وردة ان الهدف من التجوال الوقوف على جوانب تاريخية وحضارية في وطننا الحبيب اضافة الى ابراز معاناة المخيمات في فصل الشتاء.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017