الرئيسية / أخبار / محلية
فتح في نابلس تخرج معسكر " القدس في عيون أبناء الشبيبة"
تاريخ النشر: الأحد 20/01/2019 18:59
فتح في نابلس تخرج معسكر " القدس في عيون أبناء الشبيبة"
فتح في نابلس تخرج معسكر " القدس في عيون أبناء الشبيبة"

المكتب الإعلامي/إقليم نابلس
على شرف الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة، اختتمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس عبر لجان شبيبة الثانوية في الإقليم يوم أمس السبت الموافق 19/1/2019، معسكر "القدس في عيون أبناء الشبيبة"، الذي عقد في الاكاديميه العسكرية (جامعة الاستقلال ) في أريحا على مدار أربعة أيام بمشاركة 90 مشاركا من مختلف المناطق التنظيمية في محافظة نابلس.
وذلك بحضور عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأستاذ الدكتور صالح أبو إصبع رئيس جامعة الاستقلال، و اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء الجامعة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، و محافظ أريحا اللواء جهاد أبو العسل، و جهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس، وسلوى رمضان وحاتم مسلم من أعضاء لجنة إقليم نابلس، وعدد من أمناء سر المناطق التنظيمية.
وقد حاضر في المعسكر على مدار الأيام الأربعة كل من الدكتور ناصر القدوة متحدثا عن مسيرة حياة الزعيم الراحل الشهيد ياسر عرفات، ودلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح واستعرضت التاريخ النضالي للمرأة الفلسطينية على كافة الأصعدة، والدكتور هاني عويضات عميد القبول والتسجيل وتحدث عن الأمن الشخصي والالكتروني.
وتخلل المعسكر ورشات عمل سياسية وفكرية ومحاضرات عصف ذهني هدفت إلى تعزيز وعي الأجيال الشابة بتاريخ الحركة ورموزها الوطنية و ترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، و مهارات التفكير الناقد ومهارات القيادة والاتصال، ومهارات توكيد الذات وتعزيز الثقة بالنفس والاتصال الفعال، والقيادة وأنماطها واليات تعزيز تواصل الكادر الحركي مع القطاع الشبابي والأهلي الفلسطيني.
وزار المشاركون متحف الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات في أريحا واطلعوا على مقتنياته وكان باستقبالهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، و محافظ أريحا جهاد أبو العسل.
وأشاد عباس زكي بدور إقليم نابلس الريادي في تنظيم معسكرات الشبيبة، وأكد على أن هذه المعسكرات تهدف لخلق جيل مثقف و واعي بضرورة الالتفاف حول حركة فتح و خلق تواصل فكري وثقافي ومعرفي بين أبناء المجتمع المدني مؤسساته المدنية والعسكرية.
و شكر أبو العسل جهود جميع القائمين على إنجاح المعسكر وحيا أبناء الشبيبة المشاركين وأثنى على جهود المشرفين على لجان الشبيبة في إقليم نابلس.
و أكد رمضان على أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة معسكرات تدريبية وتطويرية نظمها الإقليم وهو برنامج عمل متواصل لما له من اثر كبير على وعي ومسلكية الكادر الحركي والأجيال المتعاقبة.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على المشاركين والمشرفين على المعسكر.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017