الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تشييع جثامين ثلاثة شهداء فلسطينيين في الضفة وغزة
تاريخ النشر: السبت 26/01/2019 13:46
تشييع جثامين ثلاثة شهداء فلسطينيين في الضفة وغزة
تشييع جثامين ثلاثة شهداء فلسطينيين في الضفة وغزة

شيّع مئات المواطنين الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، ثلاثة شهداء في مدينتيْ جنين ورام الله (بالضفة الغربية) وقطاع غزة، كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قتلتهم خلال مواجهات أو بادعاء تنفيذ عمليات ضدها.

 وشارك المواطنون في تشييع جثامين الشهداء؛ حمدان العارضة (60 عامًا) في بلدة عرابة جنوبي غرب مدينة جنين، والطفل أيمن حامد (16 عامًا) في بلدة سلواد شمال شرقي رام الله، وإيهاب عابد (25 عامًا) في قطاع غزة.

وندّد المشاركون، خلال تشييع الجثامين، بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وإعدام الفلسطينيين بالرصاص بشكل متعمد، وهتفوا بشعارات وطنية ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

وكان الشهيد العارضة، قد استشهد برصاص الاحتلال قرب مدخل البيرة الشمالي الملاصقة لمدينة رام الله (شمال القدس المحتلة) في الـ 13 من شهر كانون أول/ ديسمبر 2018، حيث زعم الجيش محاولته تنفيذ عملية دهس استهدفت جنوده، ما أدى لإصابة أحدهم بجروح طفيفة.

واحتجز جثمانه منذ ذلك الحين، حيث تسلْم ذووه جثمانه يوم أمس الجمعة، على حاجز "سالم" العسكري التابع لقوات الاحتلال قرب جنين.

وقتل جنود الاحتلال الشهيد الطفل حامد، عصر أمس، بزعم رشق حجارة تجاه مركبات إسرائيلية على شارع "60" الاستيطاني قرب بلدة سلواد شمالي شرق رام الله.

واستشهد الشاب عابد برصاص الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس خلال مشاركته في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017