الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جرافات الاحتلال تهدم مخازن قيد الإنشاء في حوارة جنوب نابلس
تاريخ النشر: الخميس 31/01/2019 13:05
جرافات الاحتلال تهدم مخازن قيد الإنشاء في حوارة جنوب نابلس
جرافات الاحتلال تهدم مخازن قيد الإنشاء في حوارة جنوب نابلس

من: لينا لهلبت


هدمت جرافات قوات الاحتلال صباح يوم الأربعاء الموافق 30-1-2019 أساسات مخازن وبناية قيد الإنشاء في حواره جنوب نابلس تعود ملكيتها إلى عائلة الحدوي.
وأفاد حسن الحدوي في لقاء خاص مع أصداء أن جرافات الاحتلال هدمت أساسات وأعمدة قيد الإنشاء لبناء مخازن وأربع شقق للعائلة كان بناؤها قبل أن يصدر قرار توقف بناء من المحكمة بحجة البناء دون ترخيص منذ عام بعدما تم رفع الأعمدة.
وأوضح الحدوي أنه بمجرد ما صدر قرار وقف البناء أوقفنا البناء ولم نضف عليه أي شي، واقتصر الجهد على جلسات المحاكم الإسرائيلية فقط، وكانت آخر جلسة منذ شهرين وطلبوا الكثير من أوراق ملكية الأرض ولم يصدر قرار أمر بالهدم لكن فوجئنا بقدوم جرافات الاحتلال للهدم والتخريب.


وقال الحدوي أن قوات الاحتلال لا يوجد معهم ورقة أمر بالهدم، وكانوا يقولون لهم راجعوا بنفسكم، فلم يصلنا نهائيا أي إخطار للهدم فقط أمر الإيقاف من المحكمة ومنذ ذلك اليوم وقفنا نهائيا والمحاكم كانت بيننا وتفاجئنا بقرار الهدم.
وأوضح الحدوي لأصداء أن الإجراءات القادمة التي سوف يقومون بها هي المتابعة مع المحامي المتابع لموضوعهم الذي أكد لعائلة الحدوي انه لم يصله أي قرار هدم وسوف يراجع الموضوع.
وقدر حجم الضرر على عائلة الحدوي تقريبا من 10-15الف دينار أردني، لأن القاعدة كانت كبيرة وهي أساس لبناء بناية مكونة من أربع طوابق لأربع عائلات وليس لمخازن فقط . 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017