الرئيسية / الأخبار / فلسطين
توجّه إسرائيلي للإفراج عن جثمانيْ شهيدَين فلسطينيَين
تاريخ النشر: الخميس 31/01/2019 14:46
توجّه إسرائيلي للإفراج عن جثمانيْ شهيدَين فلسطينيَين
توجّه إسرائيلي للإفراج عن جثمانيْ شهيدَين فلسطينيَين

 أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، بنيّة الاحتلال الإسرائيلي تسليم جثمانيْ شهيدين فلسطينيين من القدس والخليل، يوم غد الجمعة.


 وقالت "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء"، في بيان مقتضب لها، إن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ بنيّته تسليم جثمان الشهيد معمّر الأطرش (42 عامًا) من مدينة الخليل، الذي قتلته قوات الاحتلال في البلدة القديمة في الـ 22 من شهر تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي 2018.

 وكان قوات الجيش الإسرائيلي، قد قتلت المواطن الأطرش - وهو أب لسبعة أبناء، بينهم أسير في سجون الاحتلال - بزعم تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة جندي بجراح طفيفة.

 كما أعلنت الحملة، أن الاحتلال أبلغها كذلك بتسليم جثمان الشهيد مجد مطير من مخيم “قلنديا” للاجئين الفلسطينيين شمال القدس يوم غد. 

 وكانت قوات الشرطة الإسرائيلية قد قتلت مطير، عقب تنفيذه عملية طعن مستهدفاً شرطيين في “شارع الواد” بالبلدة القديمة في القدس، في الـ13 من شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي (2018).

وإذا ما تم تسليم الشهيدين الأطرش ومطير، يتبّقى لدى الاحتلال 36 جثماناً لشهداء فلسطينيين محتجزين في الثلاجات و"مقابر الأرقام".

 ويدور الحديث حول مجموعة من الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا جرّاء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ إما بالرصاص بزعم تنفيذهم عمليات ضد أهداف إسرائيلية، أو خلال قصف الأنفاق أو قتلهم بالرصاص قرب السياج الحدودي مع القطاع، وذلك منذ بدء انتفاضة القدس مطلع تشرين أول/ أكتوبر عام 2015. 
 


 
 
 
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017