الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو 21 فبراير
تاريخ النشر: الأربعاء 06/02/2019 06:01
نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو 21 فبراير
نتنياهو يلتقي بوتين في موسكو 21 فبراير

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه سيلتقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشهر الجاري، ضمن سلسلة لقاءات تأتي في إطار حملة الانتخابات الإسرائيلية العامة التي ستجري في الثاني من نيسان/ أبريل المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، قال نتنياهو إنه سيجتمع مع بوتين في موسكو في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقال نتنياهو إنه من المهم أن يتواصل العمل على منع إيران من التموضع في سورية.

وكان نتنياهو قد التقى بوتين في الحادي عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، على هامش مؤتمر باريس.

ولم تؤد المكالمات الهاتفية إلى تحديد موعد للقاء آخر، وذلك على خلفية الغضب الروسي من استمرار الهجمات الإسرائيلية على سورية.

وشهدت العلاقات الروسية الإسرائيلية توترا بعد تسبب مقاتلات إسرائيلية منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بإسقاط طائرة استطلاع روسية ومصرع 15 عسكريا كانوا على متنها، خلال غارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي على مواقع في سورية .

واتهمت روسيا الطيارين الإسرائيليين باستخدام الطائرة "إيل 20" غطاء ضد الصواريخ السورية المضادة للطيران التي أصابت الطائرة الروسية.

وقدمت روسيا لسورية على خلفية الحادثة منظومة "إس 300" المتطورة المضادة للطائرات والصواريخ، الأمر الذي كانت إسرائيل تعارضه بشدة.

وعبرت تل أبيب عن أسفها للحادثة، وحملت سورية وإيران المسؤولية عنها بسبب سعي طهران لترسيخ وجودها في سورية ، وتزويدها "حزب الله" بأسلحة تعتبرها خطرا كبيرا عليها.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017