الرئيسية / أخبار / محلية
بلدية عنبتا تنهي عملية إعادة شارع السكة بقيمة مليون و700 ألف شيكل
تاريخ النشر: الجمعة 08/02/2019 17:05
بلدية عنبتا تنهي عملية إعادة شارع السكة بقيمة مليون و700 ألف شيكل
بلدية عنبتا تنهي عملية إعادة شارع السكة بقيمة مليون و700 ألف شيكل

تحرير: تسنيم ياسين

عنبتا -انتهت بلدية عنبتا من اعمال إعادة تأهيل شارع السكة في البلدة حيث إن الشارع المذكور قد استغرق إنجازه ما يقارب 4 أشهر وذلك بدعم وتمويل من قبل وزارة الحكم المحلي وبلدية عنبتا.

وأوضح مهندس بلدية عنبتا باسل الهودلي أن المشروع كان من تصميم مكتب (انجنيرزالهندسي).

وقام مركز الأبحاث في جامعة النجاح الوطنية الذي تم تمويله من قبل بلدية عنبتا بتصميم طبقات الأساس للمشروع، بالإضافة إلى التمويل والإشراف العلوي من وزارة الحكم المحلي وبإشراف بلدية عنبتا، وهذا وقد تم تمويل المشروع البالغ قيمة عقده ما يقارب مليون وسبعمئة ألف شيكل من قبل (شركة برذرز للمقاولات العامة).
وذكر م.الهودلي بأن أعمال العقد هي ‘عادة تأهيل امتداد الشارع بطول 1500م وعرض 15 م، بالإضافة إلى قشط وتحسين طبقات الأساس وإضافة طبقات من البسكورس وفرش طبقات جديدة من الإسفلت وتوريد وتركيب ودهان حجر وبلاط أرصفة.

واضاف المهندس أن البلدية  ساهمت بمئتي ألف شيكل إضافة الى قيمة العقد تمثلت في إعادة تأهيل شبكة المياه، ويجري العمل على تأهيل شبكة كهرباء وإنارة الشارع بشكل كامل.

وستقوم البلدية بتخطيط شارع السكة وإضافة أرصفة ومقاعد وإصلاح السلاسل الحجرية على جانبي الشارع وبناء مطبات إسفلتية وتشجيره بالكامل.

وقال رئيس بلدية عنبتا م.حمد الله حمد الله أن شارع السكة يعتبر من الشوارع الحيوية في البلدة، وأن إعادة تأهيله مدرجة ضمن الأولويات في الخطة الاستراتيجية لبلدة عنبتا (2018-2022)

وأكد على أن أهمية اعادة تأهيله تكمن في المنطقة الواقعة على جانبي الشارع المصنفة كمنطقة تجارية محلية، وعليه فإن الهدف الأساسي من إعادة التأهيل هو إحياء النشاط التجاري في شارع السكة، مما سيكون له أثر كبير في تطوير وازدهار النشاط الاقتصادي في البلدة.

وبين رئيس البلدية أن هذا الشارع له أثر كبير في تخفيف الازدحام المروري عن الشارع الرئيسي عبر توفير بدائل لمستخدمي شارع نابلس طولكرم، وخدمة وتسهيل حركة المواطن ورفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الشارع. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017