الرئيسية / أخبار / محلية
إذاعة القران الكريم تصدر تقويما الكترونيا للأجهزة الذكية لمستخدمي "أندرويد" و"آي فون"
تاريخ النشر: الأثنين 11/02/2019 18:36
إذاعة القران الكريم تصدر تقويما الكترونيا للأجهزة الذكية لمستخدمي "أندرويد" و"آي فون"
إذاعة القران الكريم تصدر تقويما الكترونيا للأجهزة الذكية لمستخدمي "أندرويد" و"آي فون"

بعد عشرين عاما من الاصدارات الورقية لروزنامة إذاعة القران الكريم، اتخذت إدارة الاذاعة قرارا بإصدار التقويم السنوي عبر تطبيق يتم تحميله على الأجهزة المحمولة الذكية، لمستخدمي "أندرويد"، و"آي فون".

مواكبةً منها للتكنولوجيا الرقمية، التي باتت نهجا في الإذاعة وخاصة فيما يتعلق بالبث ومراقبته، وغيرها من الشؤون الفنية الأخرى.

وقال مدير الاذاعة رضا ملحس إن الاذاعة دأبت منذ انطلاقتها قبل أكثر من عقدين من الزمان على إصدار الروزنامة الورقية بداية كل عام هجري، "وما كان يشجعنا على الاستمرار هي الفائدة الكبيرة التي كانت تترتب على تلك الخطوة، التي تحظى بدعم وإقبال كبير من محبي الإذاعة ومن كافة المواطنين.

ويقول "بحمد الله، كنّا نوزع أعداد كبيرة كبيرة منها، فتراها في معظم المساجد في فلسطين تقريبا، وكانت تباع من خلال مكتبات الضفة الغربية والقدس وأحيانا قطاع غزة للمؤسسات والبيوت، لحرصنا على أن تتضمن معلومات مفيدة وقيّمة، ويتم انتاجها بتصاميم متقنة، وبمواد ذات جودة عالية.. كل ذلك جعل لها مكانا في قلوب المواطنين الذين كانوا ينتظرونها على أحر من الجمر، لكننا هذه المرة ارتأينا أن نطور من أدائنا، مع حفاظنا على الرسالة المعنوية للروزنامة، فكان القرار بأن تصدر تطبيقا مميزا وأخاذا يليق بمواكبة الاذاعة للتطور الرقمي السريع، ما يسهل على المحبين الاستفادة منها".

"أندرويد وآي فون"

ويمكن تحميل التطبيق وهو باسم "تقويم إذاعة قران الكريم" من متجر "جوجل بلاي"، لمستخدمي أندرويد، ومن متجر "أبل ستور" لمستخدمي آي فون..

ويمكن لمستخدمي التطبيق، الاستفادة من مزاياه الكثيرة، فإضافة للتقويمين الهجري 1440 والميلادي 2019، يمكن تتبع أوقات الصلاة وقراءة ما تم اختياره من أطايب الكلام خلف كل ورقة يومية بلمسة اصبع.

غير أن الميزة الأكثر فائدة، هي القدرة على الاستماع لبث اذاعة القران الكريم، دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق أخر، أو حتى وضع سماعات للأذن.

ويشير ملحس إلى أن الطاقم الفني العامل على التطبيق، يجري دوما تحديثات عليه، ويستمع لما يصله من ملاحظات من المستخدمين، كون الغاية الأولى والرئيسية هي خدمة كتاب الله، وتقديم الاذاعة بالصورة التي تليق بها.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017