الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلدية عزون تستقبل السفير الياباني لدى دولة فلسطين
تاريخ النشر: الخميس 26/06/2014 09:33
بلدية عزون تستقبل السفير الياباني لدى دولة فلسطين
بلدية عزون تستقبل السفير الياباني لدى دولة فلسطين

قلقيلية-اصداء

اقامت بلدية عزون اليوم الاربعاء الموافق 25-6-2014 حفل اختتام وتسليم مشروع اعادة تأهيل وصيانة شبكة مياه داخلية في البلدة والممول من دولة اليابان ، حيث استضافت بلدية عزون سفير دولة اليابان لدى دولة فلسطين السيد جونيا ماتسورا ، وبحضور كل من ممثل محافظ محافظة قلقيلية الاخ أمجد الخطيب ، ونائب مدير مديرية الحكم المحلي في قلقيلية الاستاذ يعقوب عصفور ،ومؤسسات البلدة المختلفة .

المشروع والذي هو عبارة عن استبدال شبكة مياه قديمة بشبكة جديدة في مواقع مختلفة من بلدة عزون حيث بلغ طول الشبكة المنفذة 2250 متر طول .
و حقق العديد من الاهداف منها :
1-
المحافظة على وصول كميات مياه كافية لبيوت ومزارع المواطنين .
2-
المحافظة على شبكة المياه من التلف والضرر حيث تم تنفيذ المشروع بحسب المواصفات الهندسية العالمية ( أعماق مناسبة ، رمل ، بيس كورس ) .
3-
المحافظة على نظافة المياه من التلوث
4-
تقليل كميات المياه المفقودة من الشبكة.
5-
تقليل عمليات الصيانة لشبكة المياه .
6-
تشجيع المواطنين من أجل البناء وخاصة في المناطق العمرانية الجديدة خيث تم التأسيس لشبكة المياه .
و الذي بلغت تكلفته 112 الف دولار ، وسيستفيد منه قرابة 2500 مواطن في البلدة يعتبر من المشاريع الحيوية والهامة والتي لولا جهود الجميع من الداعم والممول لهذا المشروع اولا وهي دولة اليابان ممثلة بالسفارة اليابانية لدى دولة فلسطين ، ومن بلدية عزون ممثلة باداراتها و ادارة الهندسة والمشاريع فيها ومن الشركة المنفذة للمشروع ومن عامة المواطنين، يوجب على البلدية تقديم الشكر والثناء لدولة اليابان الشقيقة ولسفارتها في دولة فلسطين ولو بحفل بسيط لتكريمها على دعمها المتميز .
الاحتفال تضمن الذهاب الي زيارة ميدانية في بلدة عزون للاطلاع على خط سير المشروع ومكان تنفيذه وبعد ذلك تم اكمال فقرات الحفل في قاعة بلدية عزون .
الحفل بدأ بالاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني والياباني ، بعد ذلك رحب رئيس البلدية الاخ نمر عدوان بالضيوف الكرام ، وتحدث عن هذه المناسبة مشددا على قوة العلاقة مع اليابان حكومة وشعبا وتمنى المزيد من الدعم لبلدة عزون .
كما تقدم بالشكر الجزيل من الممثلية اليابانية لدى دولة فلسطين ومن سفيرها السيد جونيا ماتسورا على دعمهم وتمويلهم لهذا المشروع الحيوي لاهالي البلدة .
بدوره تحدث سفير دولة اليابان السيد جونيا ماتسورا ممثل ممثلية السفارة في دولة فلسطين عن اهمية مثل هذه المشاريع في مساعدة الشعب الفلسطيني ، وقال ان هذه المشاريع تقوي انتماء المواطنين وتساعدهم على الصمود .
من جانبه ونيابة عن مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية تحدث الاخ يعقوب عصفور نائب مدير المديرية ، عن الوضع الصعب الذي تعيشه بلدات المحافظة في ظل الاعتداءات المستمرة وشدد على اهمية عمل مثل هذه المشاريع ، وتقديم المزيد ، وشكر دولة اليابان على مجهودها بهذا المجال .
بدوره اكد ممثل محافظ محافظة قلقيلية الاخ امجد خطيب على دعم المحافظة لكافة المشاريع التي تساهم في التخفيف على المواطنين ، حيث اكد بان المحافظة سائرة في دعم كافة المشاريع ، وشكر دولة اليابان على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني .
بنهاية الحفل قام رئيس البلدية الاخ نمر عدوان ، وومثل محافظ محافظة قلقيلية الاخ امجد خطيب ، ونائب مدير الحكم المحلي في قلقيلية بتسليم شهادات شكر وتقدير للسفير الياباني وللممثلية اليابانية في دولة فلسطين تقديرا وعرفانا لما قدماه لهذه البلدة . وتم اقامة حفل غداء للسادة الحاضرين على شرف زيارة السفير الياباني لبلدة عزون

المزيد من الصور
بلدية عزون تستقبل السفير الياباني لدى دولة فلسطين
بلدية عزون تستقبل السفير الياباني لدى دولة فلسطين
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017