الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابات بقمع الاحتلال مسيرات جمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار"
تاريخ النشر: السبت 16/02/2019 06:07
إصابات بقمع الاحتلال مسيرات جمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار"
إصابات بقمع الاحتلال مسيرات جمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار"

أصيب عدد من المواطنين خلال قمع قوات الاحتلال المشاركين في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 47، والتي تحمل عنوان "غزة عصية على الانفصال والانكسار".

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 20 مواطنا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ47 لمسيرات العودة وكسر الحصار.

بينما ذكر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أصابت (67) مدنيًّا فلسطينيًّا، منهم (14) طفلا و(3) نساء إحداهن مسعفة، ومسعف، وصحفي، في استخدام للقوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين، ووصفت حالة خمسة من المصابين بأنها خطيرة.

ووفق مشاهدات باحثي المركز، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تمركزت في مواضع القناصة والجيبات العسكرية داخل الشريط الأمني، استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، عبر إطلاق النار وقنابل الغاز تجاههم، وأصابت العشرات منهم بالأعيرة وقنابل الغاز، ودون وجود أي خطر أو تهديد جدي على حياة الجنود.

وكانت فصائل المقاومة حذرت من تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتهربه من استحقاقات التفاهمات الأخيرة.

وأشار مراسلونا إلى أن عشرات الآلاف توافدوا إلى مخيمات العودة الـ5 قرب السياج الفاصل مع فلسطين المحتلة عام 1948. وكعادتها في كل جمعة، باغتت قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي والغاز السام.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار بـ 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 250 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017