الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مؤتمر صحفي بنابلس للاعلان عن خطة تنظيم الاسواق بنابلس
تاريخ النشر: الأثنين 18/02/2019 06:46
مؤتمر صحفي بنابلس للاعلان عن خطة تنظيم الاسواق بنابلس
مؤتمر صحفي بنابلس للاعلان عن خطة تنظيم الاسواق بنابلس

ترأس محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان الأحد الموافق 17/2/2019م المؤتمر الصحفي الرسمي للإعلان عن خطة تنظيم الأسواق في محافظة نابلس.

وذلك بحضور قائد المنطقة العميد محمد سلامة، ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم، ونائب مدير شرطة نابلس العقيد باسم جبارة، ومنسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش، ونائب المحافظ عنان الأتيرة، ومدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس ناصر جوابرة.

وأكد المحافظ رمضان على أن خطة تنظيم الأسواق سيتم تطبيقها على الكل تحت مظلة القانون، وصاحب الحق سيكون منصفاً بغض النظر عن أية اعتبارات، مضيفاً أن هذه الخطة ستنجح إذا وقف كل طرف من الأطراف على مسؤولياته ونفذها على أكمل وجه.

ونوه رمضان إلى أن قرار تنظيم الأسواق ورفع التعديات عن المرافق العامة هو قرار المجتمع والمواطن النابلسي وليس قرار أي مسؤول من المؤسسات الشريكة لذلك علينا أن نحترم قرار المجتمع وننفذه بالطريقة الصحيحة.

وأشار إلى أن تعاون الجميع مطلوب لنجعل أسواق نابلس جميلة ومرتبة تجذب السياح والمتسوقين من الداخل الفلسطيني الذين لهم دور مهم في إنعاش الاقتصاد النابلسي. مؤكداً على أن كل مواطن نابلسي يجب أن يعتز بنابلس ويحافظ عليها بكل الوسائل فنحن مجتمعون نريد أن نرتقي بمحافظة نابلس ليس على حساب أي أحد.

ودعا المحافظ رمضان كافة المتضررين من الخطة التوجه إلى المحافظة لتقديم شكاويهم للجنة القانونية المختصة والمكونة من البلدية، وغرفة تجارة وصناعة نابلس والمحافظة التي ستنظر في الشكاوي وتعمل على حلها.

وبخصوص نقطة الصفر لبدء الخطة أشار رمضان إلى أن موعد بدء التنفيذ سيحدد لاحقاً بعد اجتماع اللجنة التنفيذية المكونة من شخص منتدب من كل مؤسسة شريكة.

من جانبه أكد يعيش على أن الخطة ستعمل على تشجيع الاقتصاد في محافظة نابلس، نحن كبلدية نملك مكانين لوضع البسطات في المنطقة الشرقية والغربية، ونريد المزيد من الدعم الإعلامي لتوعية الناس وخلق ثقافة النظام لديهم.

وبدوره تحدث هاشم عن أن الغرفة هي جزء لا يتجزأ من خطة تنظيم الأسواق، وأن حالة الفوضى التي تعم السوق يجب التصدي لها للمحافظة على بريق نابلس
وجذب الزوار والمتسوقين لها فالحركة التجارية تنشط بشكل أكبر بوجود أسواق منظمة ونظيفة.

وطالب كل التجار بالالتزام بتعليمات إزالة التعديات عن الشارع حيث أن الرصيف للمشاة والشارع للسيارات.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017