الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حماس: استمرار اعتداءات الاحتلال على الأقصى يُنذر بانفجار قريب
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/02/2019 06:30
حماس: استمرار اعتداءات الاحتلال على الأقصى يُنذر بانفجار قريب
حماس: استمرار اعتداءات الاحتلال على الأقصى يُنذر بانفجار قريب

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
قالت حركة "حماس"، إن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ينذر بـ "انفجار قريب".

ورأت الحركة في بيان لها، الإثنين، أن إغلاق شرطة الاحتلال لـ "باب الرحمة" وتصدي المرابطين والمصلين له "دليل على إصرار شعبنا على مواجهة كل محاولات تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا".

وأضافت "الاعتداءات المتكررة بحق المصلين في الأقصى والإغلاق الدائم لأبوابه، ينذر بانفجار قريب في وجه المحتل، وقد أثبت تاريخ شعبنا أن الأقصى كان شعلة الانتفاضات".

واعتبرت أن التطبيع العربي مع الاحتلال "شجّعه على مزيد من البطش بحق الأقصى"، داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى الالتفاف حول القضية الفلسطينية؛ وفي مقدمتها القدس الشريف.

من جهته، استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، قيام شرطة الاحتلال بإغلاق بوابات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فيه، بعد إغلاق باب الرحمة بالسلاسل.

وذكر ادعيس في بيان له اليوم، أن الاستمرار بهذه الجرائم بشكل علني، يلزم العالم أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وكانت شرطة الاحتلال، قد اعتقلت ستة فلسطينيين؛ بينهم سيّدة، من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، عقب الاعتداء على المصلين الذين حاولوا فتح "باب الرحمة" وإزالة الأقفال عن بوابته.

وأقدمت الشرطة الإسرائيلية، أول أمس (السبت)، سلاسل حديدية مع قفل على الباب الواقع على رأس الدرج المؤدي إلى مبنى “باب الرحمة”.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017