الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بال سيركلس" و"ديارنا" تبحثان سبل التعاون مع رئيس البلدية لإنجاح فعاليات "هلا نابلس"
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/02/2019 10:15
بال سيركلس" و"ديارنا" تبحثان سبل التعاون مع رئيس البلدية لإنجاح فعاليات "هلا نابلس"
بال سيركلس" و"ديارنا" تبحثان سبل التعاون مع رئيس البلدية لإنجاح فعاليات "هلا نابلس"

ناقشت شركتا "بال سيركلس" بالشراكة مع "ديارنا" لإدارة الحدث خلال اجتماعهما مع رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش في مقر بلدية نابلس، سبل التعاون لإنجاح فعاليات أنشطة وسلسلة فعاليات "هلا نابلس" التي تهدف لتنشيط حركة الاقتصاد في المحافظة، والتي ستقام على امتداد العام الجاري.
وتمثل هذه الفعاليات فرصة للشركات لعرض منتجاتها الوطنية والمنتجات المستوردة والاستهلاكية تحت سقف واحد كما تشتمل على تقديم عروض مميزة للمواطنين، ومن ضمنها المعرض الأول الذي يشمل معرضا للمنتجات الوطنية وآخر استهلاكي، وسيكون مطلع شهر أيار القادم وقبل شهر مضان المبارك في المجمع التجاري وسط نابلس
فعاليات هذا المعرض ستكون الأولى من نوعها في محافظة نابلس وسيكون لها أثر كبير على حركة الاقتصاد فيها، حيث "سيضم المعرض العديد من المنتجات والصناعات الوطنية المتنوعة والمنتجات الاستهلاكية والمستوردة، كما سيشارك فيه عدد كبير من الشركات الفلسطينية والمتنوعة". بحسب ما قاله المدير العام لشركة بال سيركلس ابراهيم النجار
وأضاف النجار "أن هذا المعرض سيعمل على إعادة إحياء وإنعاش الحياة الاقتصادية في مدينة نابلس في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تسود المحافظة".
بدوره عبّر رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش عن سعادته بأن تكون البلدية جزءا من هذه الفعاليات التي تهدف لرفع القيمة الاقتصادية خاصة في مدينة نابلس، وتسعى لتحسين الأوضاع".
وأكد يعيش، أنه سيكون على أتم الاستعداد لتقديم أي خدمة تطلب من بلدية نابلس لإنجاح هكذا فعاليات، وأنه سيكون شريكا في كل فعالية تخدم مصلحة المحافظة ككل.
وحضر الاجتماع مع رئيس البلدية كلا من إبراهيم النجار، مدير عام شركة بال سيركلس، ومهند الرابي المدير العام لشركة ديارنا، وأدهم الخروبي المدير التنفيذي لديارنا وكما حضر الاجتماع الصحافي علاء بدارنة، ولاء أبوبكر، ولانا دويكات.
ووفقا للمعطيات فإن المنتجات الفلسطينية تضاهي مثیلاتھا الدولیة وتزید عنھا في الجودة واتباع أنماط الانتاج السلیم حسب أحدث المواصفات والمعاییر الفلسطينية والدولیة.
وتبعا للتقديرات الميدانية فإن الملاحظ أن انتشار ھذه المنتجات في السوق الفلسطيني ما زال أقل من الطموح وما زالت حصة ھذه المنتجات من السوق المحلي تشكل ما بین 25 – 45 %من حجم السوق، رغم حملات المقاطعة المتعددة التي تم إطلاقها.
كذلك فإن المنتجات العالمية المستوردة مباشرة من قبل مستوردین فلسطینیین، والمنتجات العالمية الأخرى تحتاج لترویجھا بجانب المنتج الفلسطيني تنفیذا لاستراتيجية إحلال المنتجات العالمية وخاصة العربية محل المنتج الإسرائيلي.
وبحسب شركة ديارنا لإدارة الحدث وشركة "بال سيركلس" وسعيا منهما ليكون هناك حدث تجاري ضم فقد تمت عملية التعاون والشراكة مع معرض المنتجات الفلسطينية بناء على النجاحات للمعارض في دوراتها السابقة.
وقد تم اعتماد نابلس لتكون حاضنة البازار والمعرض لھذا العام، وتم اختيار أكثر نقطة جذب للزوار وھي وسط المدینة، وتم اختيار توقیت المعرض لیكون قبل بدء شھر رمضان المبارك، وكذلك تم التعاون مع شركة الخدمات والحلول التصدیریة "بال
سيركلس" وھي من الشركات المرموقة وذات الخبرة في إدارة الحدث محلیا وعالمیا، لتفيذ باكورة فعاليات "هلا نابلس" بافتتاح المعرض والبازار.
وعن البازار الاستهلاكي الفلسطيني ولماذا الآن؟ فالإجابة كانت أنه سيكون أول حدث فلسطيني في 2019 بزخم ومشاركة متنوعة ومتعددة للشركات الفلسطينية وكونه یھدف للترويج والتعریف على منتجات عالمية جدیدة لجمھور واسع وكونه سیحظى بحملة ترويجية ضخمة تستخدم فیھا جمیع العناصر الترویجیة.
وعن الجهات المنظمة للبازار أجاب القائمون على الأمر أنه سيكون بالتعاون مع صناع القرار والجهات المختصة مثل وزارة الاقتصاد الوطني، والغرف التجارية الصناعية، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ومؤسسة المواصفات والمقاییس، وجمعية حمایة المستهلك 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017