الرئيسية / الأخبار / فلسطين
6 إصابات بقمع الاحتلال لفعاليات "الإرباك الليلي" شرق رفح
تاريخ النشر: الجمعة 22/02/2019 06:21
6 إصابات بقمع الاحتلال لفعاليات "الإرباك الليلي" شرق رفح
6 إصابات بقمع الاحتلال لفعاليات "الإرباك الليلي" شرق رفح

أصيب 6 شبان مساء الخميس، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات "الإرباك الليلي" شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "صفا" بإصابة 6 شبان خمسة منهم بالرصاص الحي وواحدة بقنبلة غاز بالوجه، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب عشرات المواطنين قرب السياج شرقي رفح.

وأشار إلى أنه جرى نقل الإصابات إلى أبو يوسف النجار في المدينة.

واستأنفت مجموعات من المتظاهرين مساء اليوم فعاليات "الإرباك الليلي" شرقي رفح، بعد أن عُلقت فعالياتها في نوفمبر الماضي.

وأفاد مراسل "صفا" بأن عشرات الشبان توافدوا مع ساعات المساء، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات الصوتية ضمن فعاليات "الإرباك" الإرباك التقليدية السابقة.

وتوقفت فعاليات "الإرباك" في نوفمبر الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يقوم الاحتلال بموجبها بتخفيف حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 12 سنةً، من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

ورفضت حركة "حماس" في يناير الماضي استلام الدفعة الثالثة من أموال المنحة القطرية؛ لتلكؤ سلطات الاحتلال في إدخالها، وتنكّرها للتفاهمات التي رعاها الوسطاء.

وتشمل فعاليات "الإرباك الليلي" إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغاني ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017