الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الأمطار الغزيرة تتسبب بفيضانات وإغلاق طرق وأضرار ببعض الممتلكات
تاريخ النشر: الخميس 28/02/2019 14:01
الأمطار الغزيرة تتسبب بفيضانات وإغلاق طرق وأضرار ببعض الممتلكات
الأمطار الغزيرة تتسبب بفيضانات وإغلاق طرق وأضرار ببعض الممتلكات

تسببت مياه الامطار الغزيرة، بحدوث فيضانات وسيول واغلاق بعض الطرق الرئيسية، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين في محافظات الوطن.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق شارع القدس رام الله في المقطعين الممتدين بين سميراميس قلنديا- وكفر عقب وقلنديا، كذلك أغلق النفق المؤدي إلى قرى شمال غرب القدس العشر بسبب تجمع المياه بكميات كبيرة فيه.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد نائل العزة لـ"وفا"، بأن طواقم الدفاع المدني تعمل على فتح الطرقات المغلقة في بدو وكفر عقب، وكذلك تعاملت مع 80 حادث إنقاذ للسيارات من إزالة أجسام وأعمدة كهرباء بعد سقوطها جراء الرياح الشديدة. وناشد العزة المواطنين توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم التحرك إلا للأسباب الطارئة، نظرا لشدة الرياح وارتفاع كميات الأمطار في الشوارع.

وأشار إلى حدوث تشويش في عدد من الطرق في محيط محافظة القدس في عدد من الشوارع بسبب ارتفاع منسوب المياه في مختلف الشوارع.

 تعاملت طواقم الدفاع المدني في نابلس، واطفائية بلدية نابلس، اليوم الخميس، مع عدة حوادث ناتجة تدفق المياه خلال المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وقال مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني بمحافظة نابلس النقيب محمود مصلح، لـ"وفا" إن طواقم الدفاع المدني في نابلس تعاملت مع عدة حوادث ناتجة عن تأثيرات المنخفض الجوي وارتفاع منسوب المياه، من دخول المياه للمنازل واغلاق لقنوات تصريف المياه، وانهيار اتربة في بعض الشوارع.

واضاف ان الطواقم تعاملت مع تصريف المياه من عدة منازل في قرى بورين جنوب المدينة وروجيب وعزموط شرقا، فيما تتعامل مع طواقم الاشغال العامة على ازالة الاتربة من شارع الباذان، اضافة الى التعامل مع تصريف المياه المتدفقة في منقطة دير شرف غرب نابلس.

الى ذلك، اكد رئيس إطفائية بلدية نابلس، رامز الدلع، لـ"وفا"، أن طواقم البلدية تعاملت مع إزالة الاتربة نتيجة انهيارات في شارع حيفا وجاري العمل على فتح الطريق بشكل كامل، فيما تم التعامل مع تصريف المياه من القنوات في المنطقة الشرقية من نابلس.

 

وفا

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017